خبير : معالجة مئات آلاف المصابين بالسرطان من اهم فوائد الصناعة النووية الايرانية

خبیر : معالجة مئات آلاف المصابین بالسرطان من اهم فوائد الصناعة النوویة الایرانیة

اكد الباحث الاكاديمي والخبير السياسي الايراني "كاوة افراسيابي"، انه رغم القلق الذي يبديه البعض من التكاليف الباهظة التي تخلفها التقنية النووية لكن ذلك لا يقارن بالفوائد التي تقدمها هذه الصناعة في العديد من المجالات لاسميا الطاقة والصحة والزراعة وغيرها؛ حيث لايمكن لحاظ ذلك في الصناعات الاخرى.

ودعا استاذ العلوم السياسية في جامعة بوسطن وبرنتلي وطهران، عبر مذكرة قدمها الى "مجلس النخبة الامريكيين من اصول ايرانية"،الى عدم اعتماد المعلومات الخاطئة والمغلوطة حول مايسمى بـ "اضرار التقنية النووية"؛ مشددا على ان الكثير من الامور التي تشاع حول اضرار التقنية النووية لا تمت لهذه الصناعة المفيدة بصلة ابدا.

واوضح الخبير افراسيابي، ان "هناك مئات الآلاف من المصابين بالامراض المستعصية كالسرطان، لجأوا الى التقنية النووية لتلقي العلاج وهم يؤيدون الدور الفاعل الذي تقدمة التقنية النووية واثارها الحياتية لهم؛ مضيفا ان التقنية النووية تعد في الكثير من الحالات مطابقة للمتطلبات البيئية شرط ان تلاحظ المقاييس المعتمدة فيها.

يذكر ان الجمهورية الاسلامية الايرانية قطعت اشواطا كبيرة في مجال استخدام التقنية النووية للاغراض السلمية، ولاسيما لانتاج الطاقة الكهربائية وتحلية مياه الشرب وايضا معالجة الحالات المرضية المستعصية.
 

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة