فنزويليون مقيمون في أمريكا يتظاهرون احتجاجا علي الحظر الامريكي ضد بلادهم + صور


فنزویلیون مقیمون فی أمریکا یتظاهرون احتجاجا علی الحظر الامریکی ضد بلادهم + صور

أشار مراسل وكالة «تسنيم» الدولية للأنباء في واشنطن الي تنظيم العشرات من الفنزويليين المقيمين في أمريكا مساء أمس السبت تظاهره سلمية مقابل البيت الابيض احتجاجا علي الحظر الامريكي الأخير ضد بلادهم وطالبوا الادارة الامريكية بالكف عن التدخل في شؤون بلادهم الداخلية ودانوا هذا الحظر الذي تفنذه أمريكا ضد فنزويلا.

و أفاد مراسل القسم الدولي بوكالة " تسنيم " الدولية للأنباء أن هؤلاء المتظاهرين حملوا لافتات كتبت عليها شعارات /قاطعوا الشرطة الامريكية وليس فنزويلا/ و /أمريكا ارفعي يدك عن فنزويلا/ و/ نحن نقول لاتفرضوا الحظر علي فنزويلا/. وقد سار المشاركون في هذه التظاهرة رغم برودة الطقس نحو البيت الابيض حيث انطلقوا من أمام الكونغرس الامريكي فيما رفعوا شعارات /يحيا تشاوز وتحيا فنزويلا/ وذلك تخليدا لذكري فقيد بلادهم الراحل هوغو تشافيز.

وأكد أحد المشاركين في تصريح لمراسل " تسنيم " أن الحظر الامريكي ضد فنزويلا انما يتم فرضه علي هذا البلد بذريعة قمع المتظاهرين – علي حد زعم الامريكان- حيث أنهم اتخذوا من هذه التهمة ذريعة لتجميد أموال بلادهم موضحا أنه يسأل الرئيس الامريكي هل انه بادر الي فرض الحظر علي رجال الشرطة الذين ارتكبوا أعمال العنف ضد السود وانتهكوا حقوق الانسان وقيام الجيش الامريكي بقمع التظاهرات السلمية في مدينة فرغوسن؟

 

وقال هذا المتظاهر " ان البلد الذي يتشدق بأنه مهد الديمقراطية هاهو العالم يشاهد اليوم أنه ينتهك أبسط حقوق الانسان ضد المواطنين وتساءل قائلا " ان واشنطن أعلنت عدم جدوي فرض الحظر علي كوبا بعد 50 عاما اذن لماذا تقر مثل هذا القرار ضد كل من روسيا وفنزويلا وايران"؟.

 

 

وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد صادق علي قرار تجميد أموال مسؤولين فنزويليين بتهمة ضلوعهم في ممارسة أعمال عنف ضد المتظاهرين المعارضين للحكومة وانتهاك حقوق الانسان وعدم اصدار تأشيرة دخول لهؤلاء وفرض حظر السفر عليهم.

 

 

 

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة