لاريجاني : لن نتوانى عن تقديم كل أشكال الدعم لسوريا .. الأسد : عازمون على استئصال الإرهاب وما يهدد الشعوب

لاریجانی : لن نتوانى عن تقدیم کل أشکال الدعم لسوریا .. الأسد : عازمون على استئصال الإرهاب وما یهدد الشعوب

افادت وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن الرئيس السوري بشار الأسد استقبل اليوم الاحد الدكتور علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإسلامي ، و قال ان شعب سوريا حريص على الإستمرار بالمصالحات الوطنية وتعزيزها على جميع الأراضي السورية ، وفي نفس الوقت اكد ان الشعب السوري عازم على استئصال الإرهاب والأفكار المتطرفة التي تهدد شعوب المنطقة والعالم على حد سواء .

و عبر الرئيس الأسد خلال اللقاء عن اعتزاز الشعب السوري بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تجمعه مع الشعب الإيراني و التي حققت خلال العقود الماضية الكثير من النجاحات على الصعيدين الثنائي و الإقليمي ، مؤكدا أن السوريين يقدرون عاليا مواقف إيران الاسلامية تجاه سوريا و حريصون على تعزيز التعاون معها في جميع المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة . و شدد الرئيس الأسد على عزم السوريين على استئصال الإرهاب والأفكار المتطرفة التي تهدد شعوب المنطقة والعالم وحرصهم بنفس الوقت على الاستمرار بالمصالحات الوطنية وتعزيزها على جميع الأراضي السورية .

بدوره ، أشاد الدكتور لاريجاني بصمود الشعب السوري في مواجهة الحرب الإرهابية التي تستهدف أمنه واستقراره ، مؤكدا أن الشعب الإيراني لن يتوانى عن تقديم كل أشكال الدعم لسوريا لتعزيز مقومات الصمود ومحاربة الإرهاب وداعميه . و شدد الدكتور لاريجاني على دعم بلاده للجهود والمساعي الهادفة لدفع الحوار الوطني بين السوريين والذي يحفظ سيادة سورية ووحدة أبنائها بعيدا عن التدخلات الخارجية.
هذا و حضر اللقاء رئيس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام والدكتور حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية و الأفريقية والسفير الإيراني لدى دمشق بالاضافة الى اعضاء الوفد المرافق للدكتور لاريجاني .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة