لاريجاني : سوريا والعراق يشهدان مؤامرة ذات طبيعة «اسرائيلية» والدول التي دعمت الارهاب ارتكبت خطا كبيرا

لاریجانی : سوریا والعراق یشهدان مؤامرة ذات طبیعة «اسرائیلیة» والدول التی دعمت الارهاب ارتکبت خطا کبیرا

وصف رئيس مجلس الشوري الاسلامي الدكتور علي لاريجاني ، الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية لسوريا في اطار جولة اقليمية تقوده ايضا الى لبنان و العراق ، الارهاب الناشط في سوريا بانه مشكلة اقليمية ، و اعتبر ان سوريا والعراق يشهدان مؤامرة ذات طبيعة «اسرائيلية» ، مضيفا بأن الدول التي دعمت الارهاب ارتكبت خطا كبيرا وفادحا ، و ستواجه مشاكل في هذا الشان .

وقال لاريجاني خلال لقائه رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية و منذ بداية الازمة الاسورية ، كان لديها نظرة استراتيجية ازاء الارهاب في المنطقة ، مشددا على ان سوريا والعراق يشهدان مؤامرة ذات طبيعة «اسرائيلية» . واوضح لاريجاني ان الاعداء كانوا يسعون منذ البداية الي القضاء علي جذور المقاومة في المنطقة ، و من هنا فان ايران الاسلامية قدمت الدعم للشعب السوري ، مؤكدا ان الشعب و الحكومة السورية تجاوزا منعطف المشاكل الكبري ، ويبدو ان الظروف في سوريا ستكون افضل في المستقبل القريب .

بدوره استعرض رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي الاوضاع التي تمر بها بلاده ، مشيدا بالدعم الذي تقدمه ايران الاسلامية للشعب و الحكومة السورية. واشار الحلقي الي العلاقات التاريخية والوثيقة بين ايران الاسلامية و سوريا في مختلف المجالات ، من بينها العلاقات الثقافية والسياسية وقال ان ارشادات قائد الثورة الاسلامية ساهمت في التقريب بين افكار رئيسي جمهورية البلدين.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة