مغردون سعوديون يسخرون من التعتيم الاعلامي على سجون المملكة ويصفون فضائية العربية بـ "العبرية الكذابة"


مغردون سعودیون یسخرون من التعتیم الاعلامی على سجون المملکة ویصفون فضائیة العربیة بـ "العبریة الکذابة"

اثار التقرير الذي اعدته قناة "العربية" السعودية عن سجن "الحاير" في المملكة العربية السعودية، سخرية عارمة بين نشطاء ومغردين في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، الذين اكدوا بأن "الصور التي تضمنها التقرير لا تمت لسجن الحاير بصلة، وأنها ربما تصلح لأن تكون صورا لفنادق فاخرة أو أماكن سياحية، لكنها بعيدة كل البعد عن واقع السجون السعودية".

وعرض المغردون صورا لعدد من معتقلي الحاير، واكدوا انهم تعرضوا للتعذيب داخل السجن، وموضحين أن "وزير الداخلية السعودي محمد بن نايف لا يبتكر إلا في طرق التعذيب". 

واعرب النشطاء السعوديون عن استغرابهم من محاولات قناة العربية، التي وصفوها بـ" الـعبرية"، لما تعمل عليه من "طمس الحقائق وغسل العقول"؛ وقال أحد المغردين: العربية تتكلم عن الشعب ورفاهية سجونه وهي تمويلها من جلاد هذا الشعب...

و قال ناشط اخر : قناة آل سعود تطبل لهم لتغطي على ظلمهم وفسادهم في السجون؛ وقالت مغردة أخرى: العربية كذابة لايوجد فيها من جديد، بس بن نايف متى يطور من أساليبه ويتعب عليها شوي !؟عالأقل يختار قناة موثوقة عندنا.

بينما ابتكر مغرد آخر طريقة جديدة للسخرية من الأمر بتصميم صورة لفندق الحاير ضمن قائمة الفنادق الموجودة بموقع بوكينج الشهير، وأضاف : صادقين العربية لدرجة اني دخلت موقع بوكينج لقيت سجن الحاير موجود!!

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة