لاريجاني يدعو الدول المؤمنة بمشروع المقاومة الى التركيز على التصدي للعدو الصهيوني والارهاب في المنطقة

لاریجانی یدعو الدول المؤمنة بمشروع المقاومة الى الترکیز على التصدی للعدو الصهیونی والارهاب فی المنطقة

قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور على لاريجاني ، يجب على كافة الفرقاء السياسيين في لبنان اعتماد الحوار سبيلا لحل الازمة الراهنة في البلاد مثمنا دور نظيره اللبناني نبيه بري في هذا المجال، مؤكدا في الوقت نفسه ان ذلك شأن لبناني بحت ولاداعي لتدخل الاخرين فيه .

واكد  لاريجاني في مؤتمر صحافي مشترك في العاصمة اللبنانية بيروت مع نظيره  نبيه بري ، ان التيارات السياسية في لبنان لطالما تحلت بالوعي قبال كافة التحديات التي من شانها تعريض لبنان للخطر ، وهو ما تحث عليه الجمهورية الاسلامية الايرانية التي لديها قواسم مشتركة مع الساسة اللبنانيين ، ولاسيما مع نواب البرلمان اللبناني حول اجراء الحوار لحل الازمات في المنطقة .

وتطرق الدكتور لاريجاني الى لقائه مع رئيس مجلس النواب اللبناني السيد نبيه بري قائلا ، "تحدثنا في لقائنا الاخير حول اهم القضايا والتطورات السياسية في المنطقة ، بما فيها المحادثات النووية بين ايران ومجموعة 5+1 ، ووضعنا دولة الرئيس بري على اخر التطورات بهذا الخصوص ، فضلا عن موضوع الارهاب وضرورة التصدي لهذه الظاهرة".

وتابع لاريجاني ، "ينبغي للدول المؤمنة بمشروع المقاومة التركيز على موضوعين رئيسين هما التصدي للعدو الصهيوني في المنطقة ، والتصدي للجماعات الارهابية ، مؤكدا انهما وجهان لعملة واحدة .

 

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة