مصادر موثوقة تؤكد بأن النظام الخليفي استعان بـ هواة "الدواعش" لحشد الأصوات المؤيدة لمرشحيه في انتخاباته المزعومة

مصادر موثوقة تؤکد بأن النظام الخلیفی استعان بـ هواة "الدواعش" لحشد الأصوات المؤیدة لمرشحیه فی انتخاباته المزعومة

افادت مصادر وكالة تسنيم الدولية للانباء نقلا عن تقرير حول احصائيات الانتخابات البرلمانية المزعومة في البحرين، الذي كشفت عنه المعارضة امس الاحد، عن وجود نسبة هائلة من مشاركة الاجانب ولاسيما حملة الجنسيات الاسيوية في هذه الانتخابات والتي بلغت 53.7 بالمئة من الأصوات معظمهم من الوافدين الباكستانيين والأفغان واليمنيين.

وكانت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، كبرى احزاب والتيارات المعارضة في البحرين، قد كشفت في تقرير لها عقب الانتخابات، بأن نسبة المشاركين لم تبلغ الـ 30% من اجمالي الناخبين، وان هذه النسبة بناء على رصد لأعداد المصوّتين لم تكن لتصل الى الـ 30% لولا دفع العسكريين بعشرات الآلاف للتصويت وإصدار تعميمات من جهات تتضمن تهديدات بقطع الأرزاق والخدمات عمن يقاطع الانتخابات.

ياتي ذلك وسط انتشار انباء عن مساعي ضابط في جهاز الاستخبارات الخليفي "عادل فليفل"، خلال الانتخابات التي جرت في تشرين الثاني الماضي، على جمع أصوات مناصري عصابة "داعش" الارهابية، لصالح مرشحين منتسبين للنظام الخليفي.

واقدمت السلطات الخليفية، في تشرين الثاني الماضي، على اجراء انتخابات برلمانية وبلدية صورية، وسط دعوات دولية ومحلية لمقاطعتها في المملكة. حيث أعتبر العديد من الناشطين السياسيين في البحرين محاولة "حمد بن عيسى آل خليفة" ملك البحرين لإجراء انتخابات تشريعية حجة لـ " شرعنة الاستبداد".

ومنذ اندلاع الانتفاضة البحرينية في عام 2011 أفادت منظمات دولية لحقوق الإنسان عن تجنيد المئات من المغتربين الباكستانيين للمشاركة في قمع المتظاهرين السلميين المطالبين بالديمقراطية. وقد زاد تدفق هؤلاء المرتزقة مخاوف من محاولات النظام الخليفي لتغيير الديموغرافية ذات الأغلبية الشيعية في البلاد.

 

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة