انطلاق جلسات"الحوار" بين "حزب الله" و"تيار المستقبل" غداً الثلاثاء دون التطرق الى"الازمة السورية" و"سلاح المقاومة"


انطلاق جلسات"الحوار" بین "حزب الله" و"تیار المستقبل" غداً الثلاثاء دون التطرق الى"الازمة السوریة" و"سلاح المقاومة"

افادت وكالة تسنيم الدولية للانباء نقلا عن مصادر لبنانية ان أولى جلسات الحوار بين "حزب الله" و"تيار المستقبل" ستنطلق مساء غد الثلاثاء في منطقة عين التينة اللبنانية، وبرعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري؛ مشيرة - المصادر - الى ان "الخطة الامنية للبقاع يمكن ان تكون مدار بحث واتفاق في الحوار المقرر، دون التطرق الى الازمة السورية وسلاح المقاومة".

واشارت ذات المصادر الى أنه سيشارك في اجتماع الثلاثاء (23كانون الاول الجاري) عن تيار المستقبل، مستشار سعد الحريري "نادر الحريري"، ووزير الداخلية نهاد المشنوق، والنائب سمير الجسر، فيما يشارك عن حزب الله، المعاون السياسي لسماحة الأمين العام"حسين الخليل"، ووزير الصناعة "حسين الحاج حسن" والنائب حسن فضل الله. وعن حركة "أمل" الوسيطة يشارك وزير المالية اللبناني"علي حسن خليل".

هذا، وكان رئيس مجلس النواب اللبناني "نبيه بري" قد اشار في تصريح سابق، الى ان "الحوار بين الطرفين سيبدأ قبل رأس السنة الجديدة وسيحضر هو شخصيا الجلسة الاولى، ولم يستبعد ان يحضر وزير المالية كل الجلسات"؛ مؤكدا على ضرورة "التواصل المباشر بين الطرفين ومن دون تدخل وسيط". وانه "سيكون الحوار جديا وسنسعى الى انتاجيته وسيريح الاجواء على المستوى السني – الشيعي فضلا عن الوضع في البلد". 

وعلى الصعيد الخارجي، قال بري : ان الحوار يحظى أيضاً بدعم من السعودية وايران؛ مؤكدا ان "جدول اعماله مفتوح على كل المواضيع، باستثناء المواضيع التي تم الاتفاق على استبعادها، مثل الازمة السورية وسلاح المقاومة".

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة