الباجي قائد السبسي رئيساً لتونس بنيله 55% من الأصوات والمنصف المرزوقي يهنىء ولا ينوي الطعن بنتائج الانتخابات


الباجی قائد السبسی رئیساً لتونس بنیله 55% من الأصوات والمنصف المرزوقی یهنىء ولا ینوی الطعن بنتائج الانتخابات

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس اليوم الاثنين النتائج النهائية للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية ، حيث فاز المرشح الباجي قائد السبسي بعد نيله 55.68 % من أصوات الناخبين وقالت في مؤتمر صحفي إن السبسي فاز بمنصب أول رئيس للجمهورية في تونس بعد ثورة الحرية والكرامة، بنيله 55.68% من الأصوات ، فيما نال المرشح المنافس المنصف المرزوقي نسبة 44% .

وكانت الهيئة أعلنت أمس أن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت نحو 59%. وكان محسن مرزوق القيادي في نداء تونس ومدير الحملة الانتخابية للسبسي قال إن المؤشرات تفيد بفوز الباجي قائد السبسي في الانتخابات الرئاسية في دورتها الثانية .
في المقابل قال عدنان منصر مدير الحملة الانتخابية لمحمد المنصف المرزوقي في مؤتمر صحافي "إن لا أساس لما صرح به مسؤول حملة قائد السبسي من أن هناك فوزا واضحا وأنه قد يحتسب الفارق بين الرجلين بآلاف الاصوات لا بعشرات أو مئات الأصوات" .
وجرى الدور الثاني للانتخابات الرئاسية في تونس وسط متابعة محلية وأجنبية وترقب أن تؤدي آخر خطوة من المرحلة إلى الاستقرار السياسي والأمني والانتعاش الاقتصادي في البلاد.
في غضون ذلك ظهرت احتجاجات في تطاوين جنوب البلاد ، و تم حرق مقر تنسيقية حزب نداء تونس بالمدينة احتجاجاً على نتائج الانتخابات . و في مدينة الكرم شمال شرق البلاد حيث روابط حماية الثورة ، قامت قوات الأمن بتفريق محتجين بالقنابل المسيلة للدموع .
في هذه الاثناء اعلن الرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي انه لن يطعن بنتائج الإنتخابات للحيلولة دون تعقيد عملية الانتقال السلمي للسلطة . وقدم المرزوقي تهانيه لللباجي قائد السبسي بفوزه بالرئاسة ، داعيا الى الكف عن التحريض و التشنج بعد صدور نتائج الانتخابات .

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة