أمير عبداللهيان : اعتقال الشيخ علي سلمان اجراء غير مدروس وايران الاسلامية لن تسمح بتعريض أمن المنطقة الى الخطر

أمیر عبداللهیان : اعتقال الشیخ علی سلمان اجراء غیر مدروس وایران الاسلامیة لن تسمح بتعریض أمن المنطقة الى الخطر

وصف مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية الدكتور حسين أمير عبد اللهيان اليوم الخميس ، اعتقال سماحة الشيخ علي سلمان زعيم "جمعية الوفاق الوطني الاسلامية" ، كبرى حركات المعارضة في البحرين بأنه اجراء متسرع و غير مدروس وخطوة باتجاه دعم الاجراءات المتطرفة في هذا البلد معربا عن بالغ أسفه لاستمرار سياسة العنف والقمع الخاطئة التي من شأنها تشجيع المعارضة الديمقراطية علي الابتعاد عن الاساليب الديمقراطية ، و هذا ليس في صالح أمن البحرين ولا المنطقة .

و قال مساعد وزير الخارجية لوكالة "تسنيم" الدولية للأنباء ، لدى عودته من الامارات العربية : "لقد قلت لملك البحرين في القاهرة علي هامش مراسم أداء الرئيس المصري السيسي اليمين الدستورية ، أن الشيخ علي سلمان زعيم معارض صبور ورجل منطقي وحكيم ، و يعتقد بنهج التوافق السياسي فيما لو  أبدت الحكومة البحرينية الجدية في التوجه نحو الحوار الوطني الحقيقي والمطالب الديمقراطية للشعب ، وأجاب الملك بعبارات جيدة وكلام طيب في هذا الاطار .. الا ان هذا التعامل (اعتقال الشيخ سلمان) يتنافي مع ما قاله لي الملك" .

واضاف الدكتور عبد اللهيان : "ان اعتقال الامين العام لجمعية الوفاق الوطني  في ظل الظروف الراهنة ، يتنافي و تعزيز الامن والاستقرار في هذه المنطقة الحساسة للغاية" ، مشددا على ان البحرين غير قادرة علي تحمل تبعات هذا الاجراء . كما اكد عبداللهيان "ان ايران الاسلامية لن تسمح للمتطرفين أن يعرضوا أمن المنطقة الي الخطر نظرا للأوضاع التي خلقها الارهاب والتطرف في الوقت الحاضر" .

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة