شمخاني : المفاوضات اختبار لمصداقية مجموعة السداسية في التزامها بالاتفاقات وإلغاء الحظر الظالم وغير المشروع

شمخانی : المفاوضات اختبار لمصداقیة مجموعة السداسیة فی التزامها بالاتفاقات وإلغاء الحظر الظالم وغیر المشروع

اكد سكرتير المجلس الاعلي للامن القومي الاميرال علي شمخاني اليوم الاحد ، ان ان الجمهورية الاسلامية الايرانية أعتمدت حسن النية في المفاوضات النووية ، وان تقارير الوكالة الدولية للطاقة النووية تؤكد هذا الموضوع ، مشددا على ان المفاوضات النووية مع مجموعة السداسية الدولية ، تعد اختبارا لمصداقية هذه الدول في التزامها بالاتفاقات ، و الغاء جميع العقوبات الظالمة وغير المشروعة .

وافاد القسم السياسي لوكالة تسنيم الىولية للانباء بأن الاميرال شمخاني اعلن ذلك  خلال استقباله اليوم الاحد رئيس البرلمان الجورجي داوييد اسو باشويلي ، واضاف بأن ايران الاسلامية ستتخذ الرد والاجراءت المناسبة تجاه سلوك واداء الطرف الاخر .

وأكد شمخاني في هذا اللقاء أن ايران الاسلامية دخلت المفاوضات بحسن نية فيما أكدت التقارير التي أصدرتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية مدي صدق طهران وشفافيتها في هذا الموضوع وقال "ان الطرف الآخر يتحمل مسؤولية فشل الجولات السابقة من المفاوضات والعراقيل التي يضعها حاليا في هذا الطريق" .

وأكد شمخاني في جانب آخر ، ضرورة تعزيز العلاقات بين ايران الاسلامية و جورجيا و تكريس التعاون الاقتصادي والسياسي والثقافي بين كلا البلدين والوقوف بوجه التهديدات المشتركة مثل الارهاب والعمل علي تسهيل مرور السلع والطاقة. ولدي اشارته الي مكافحة الارهاب رأي شمخاني أن الخطوة الاولي لمواجهة هذه الظاهرة المشؤومة والتصدي لها هي قطع الدعم المادي والتسليحي والاستخباراتي عن الجماعات الارهابية موضحا أن أداء التحالف الامريكي في العراق وسوريا يظهر عدم جدية هذا التحالف بهذا الخصوص.

من جانبه اكد رئيس البرلمان الجورجي داويت اوسو باشويلي في هذا اللقاء دعم بلاده للجمهورية الاسلامية الايرانية في استخدام الطاقة النووية لأهداف سلمية بحتة معربا عن أمله بأن تفضي المفاوضات الي نتيجة بناءة ويتم التوصل الي اتفاق شامل يضمن حقوق الشعب الايراني.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة