مجتهد: متعب بايع محمد بن نايف وتغييرات واسعة في المناصب والوزارات والسفارات السعودية


مجتهد: متعب بایع محمد بن نایف وتغییرات واسعة فی المناصب والوزارات والسفارات السعودیة

كشف المغرد السعودي "مجتهد" عن كل من بايع الملك الجديد ومقرن وليا للعهد ومحمد بن نايف وليا لولي عهده ومن لم يبايعهم بين الأمراء، مشيرا إلى إقالات وتعيينات هامة في الطريق من أهمها ابعاد "مقرن" عن ولاية العهد و"متعب" عن الحرس الوطني .

وبدأ "مجتهد" في تغريدات له على "تويتر" بمن بايع ومن لم يبايع محمد بن نايف مشيراً الى  أهم شخص بايع محمد بن نايف هو متعب بن عبدالله ولم تكن مصافحة فقط ومجاملة بل كانت بيعة بيعة بحسب مجتهد.

ونفى "مجتهد" صحة ما قيل عن وقوع ملاسنة بين متعب وبن نايف أمام الحضور، موكدا على أن "بيعة متعب بن عبدالله تمت فعلا ، وتساءل هل متعب صادق ويريد جمع كلمة الأسرة أو يريد خداع محمد بن نايف كما خدعه ثم يكيد له؟".

أما من لم يبايع محمد بن نايف من أبناء عبد العزيز الأحياء هم عبدالإله وممدوح و لم يوضح مجتهد اذا كان غيابهم لعذر صحي أو تأجيل أو غياب مقصود،ومن الأشخاص المهمين الذين بايعوا الملك الجديد ومقرن ومحمد بن نايف أشار "مجتهد" إلى أن خالد بن فيصل وخالد بن بندر" ومن لم يبايعه حتى الآن هم أبناء فهد وأبناء طلال وابناء متعب.

و من القرارات التي ستحصل حسب مجتهد إزالة آثار التويجري من سفراء ووزراء وعلماء ومسؤولي المؤسسات الدينية وحتى الأمراء.

واستطرد "مجتهد":" ربما يطرد الجبير وعادل فقيه وأبا الخيل وعبداللطيف آل الشيخ وربما يقال خالد الفيصل، مشيرا إلى أنه "هناك نية لإبعاد مقرن عن ولاية العهد ومتعب عن الحرس".

وأشار "مجتهد" خلال تغريداته إلى التغييرات في أمراء المناطق، مشددا على أنه "هناك حديث غير أكيد عن تغيير أمير منطقة مكة والرياض والمنطقة الشمالية".

وفي ساحة السياسة الخارجية، كشف "مجتهد" عن تقارب مع قطر والابتعاد عن الإمارات وإيقاف دعم السيسي (الفلوس لا تكفي) وتغييرات شكلية أخرى فيها مجاملة للاسلاميين".

عن مصير التويجري، وعد "مجتهد" بتقديم التفاصيل قريبا بسبب عدم اكتمال التفاصيل لديه.

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة