كوريا الجنوبية توقف الحلم العراقي في كأس آسيا 2015 الكروية

کوریا الجنوبیة توقف الحلم العراقی فی کأس آسیا 2015 الکرویة

اخفق المنتخب الوطني العراقي في تكرار إنجاز عام 2007 و بلوغ نهائي بطولة كأس أمم آسيا 2015 لكرة القدم التي تتواصل منافساتها في أستراليا بخسارته بهدفين دون رد ، أمام منتخب كوريا الجنوبية الذي يتطلع لإحراز اللقب القاري لأول مرة في 55 عاماً ، في مباراة دور نصف النهائي التي أقيمت ظهر اليوم الاثنين تحت أمطار غزيرة .

و سجل المهاجم الكوري الجنوبي لي غونج هيو الهدف الأول بضربة رأس في الدقيقة 20 ، فيما أضاف المدافع كيم يونغ جوون الهدف الثاني بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني .

و سيلعب منتخب كوريا الجنوبية ، نهائي البطولة يوم السبت المقبل مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى بين أستراليا والإمارات العربية .
و بدأت كوريا الجنوبية المباراة بقوة ، و أخفق هان كيو وون بضربة رأس في تحويل كرة عرضية من كي سونغ يونغ إلى مرمى العراق في الدقيقة الثالثة . وواصل الكوريون الضغط وأطلق سون هيونغ مين - الذي سجل هدفي فوز بلاده 2-0 على أوزبكستان بعد وقت إضافي في دور الثمانية - ، تسديدة من نحو 25 متراً لكن الحارس العراقي جلال حسن أنقذها في الدقيقة 19 .
لكن بعد دقيقة واحدة أرسل كيم جين سو كرة عرضية من ركلة حرة و قابلها المهاجم لي برأسه في المرمى من مدى قريب بعدما أخفق المدافع العراقي سلام شاكر في إبعادها برأسه .
وفي بداية الشوط الثاني عززت كوريا الجنوبية تفوقها عندما سدد المدافع كيم كرة بدت ضعيفة من حافة المنطقة لكنها دخلت المرمى.
وحاول العراق بقوة تقليص الفارق عن طريق القائد يونس محمود وسنحت فرصة خطيرة لضرغام اسماعيل في ناحية اليسار داخل منطقة الجزاء لكنه سدد كرة اصطدمت بالمدافع تشا دو ري في الدقيقة 57.
وظهر الإرهاق واضحاً على لاعبي العراق في الدقائق الأخيرة وأخفق بطل آسيا 2007 في هز شباك كوريا الجنوبية التي حافظت بذلك على نظافة شباكها في مبارياتها الخمس بالبطولة الجارية.

الأكثر قراءة الأخبار الرياضة
أهم الأخبار الرياضة
عناوين مختارة