روحاني : الاحتلال الصهيوني هو السبب وراء مشاكل المنطقة ومن غير المقبول أن تبقى القدس تحت نير احتلال الصهاينة

روحانی : الاحتلال الصهیونی هو السبب وراء مشاکل المنطقة ومن غیر المقبول أن تبقى القدس تحت نیر احتلال الصهاینة

أعتبر رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور حسن روحاني اليوم الاثنين ، الاحتلال الصهيوني للاراضي الفلسطينية ، بانه السبب الرئيس وراء المشاكل التي تعاني منها المنطقة ، و اضاف خلال تسلمه اليوم الاثنين ، اوراق اعتماد السفير الاردني الجديد لدى طهران، ان الراي العام العالمي بات لا يطيق ظلم و اعتداءات كيان الاحتلال الصهيوني فحسب ، بل يدينها ايضا ، مؤكدا أن من غير المقبول أن تبقى القدس تحت نير احتلال الصهاينة .

و افاد القسم السياسي لوكالة تسنيم الدولية للانباء بأن الرئيس روحاني اعتبر ان تقرير مصير الشعب الفلسطيني و المسجد الاقصي القبلة الاولي للمسلمين ، من اهتمامات العالم الاسلامي ، و ان الاحتلال الصهيوني للاراضي الفلسطينية وطرد الشعب الفلسطيني من دياره ، أدمي قلوب كل المسلمين ، و من غير المقبول ان تبقي المقدس نير الاحتلال الصهيوني .

واشار الرئيس روحاني الي الوضع الجغرافي للاردن ومجاورته للاراضي الفلسطينية وسوريا والعراق كما نوه الي معضلة الارهاب وعدم الاستقرار القائم في بعض دول المنطقة وقال ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تسعي الي ترسيخ الامن والاستقرار في الشرق الاوسط وتسوية القضية الفلسطينية لعودة المشردين الفلسطينيين الي وطنهم و ديارهم .
كما قال الرئيس روحاني ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعو الي علاقات ودية واخوية مع المملكة الاردنية في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والسياسية وبامكاننا التشاور والتعاون حول القضايا الاقليمية والدولية ، مؤكدا ان ظروف البلدين و المنطقة تتطلب تعزيز العلاقات بين طهران وعمان .
و اضاف روحاني ان ايران الاسلامية والاردن يتعلقان بمنطقة الشرق الاوسط المهمة وان الاستقرار في هذه المنطقة مهم جدا للجميع.
من جانبه أبلغ السفير الاردني الجديد تحيات الملك الاردني لايران حكومة وشعبا وقال : سابذل كل ما بوسعي لارتقاء العلاقات بين البلدين.

واضاف السفير عبدالله سليمان عبدالله ابورمان ، ان الاردن تنظر الي الجمهورية الاسلامية الايرانية كبلد مهم في المنطقة وسنسعي الي تعزيز التعاون مع ايران في كافة المجالات.
وصرح السفير الاردني الجديد ان القضية الفلسطينية من القضايا الاساسية والمحورية لبلاده واكد ان مصالح الاردن تقتضي تسوية القضية الفلسطينية بشكل عادل ، و قال ان الاردن تعتبر اللاجئين الفلسطينيين، كمواطنينها وتري في نفس الوقت انه من واجبها العمل علي استيفاء حق العودة للفلسطينيين.
واشار الي موضوع الارهاب في المنطقة وقال ان خطاب الحكومة الاردنية يؤكد علي الوحدة والتقريب بين المذاهب الاسلامية عن طريق تعزيز النشاطات الثقافية.

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة