لواء «غولاني» كان صيد عملية شبعا البطولية .. والارهابي نتنياهو يتخبط ... و«إسرائيل» تتحدث عن معادلة جديدة ؟؟

لواء «غولانی» کان صید عملیة شبعا البطولیة .. والارهابی نتنیاهو یتخبط ... و«إسرائیل» تتحدث عن معادلة جدیدة ؟؟

كشفت مصادر إعلامية صهيونية أن الجنود والضباط المستهدفين في العملية النوعية و الامنية الكبرى التي نفذتها المقاومة اللبنانية في مزارع شبعا المحتلة قبل ظهر اليوم الأربعاء ، تابعون لكتيبة "سبار" في لواء "غولاني" ، كما قال محلل الشؤون العسكرية في القناة الثانية للتلفزيون الصهيوني أيهود يعاري ان "العملية تفرض معادلة جديدة" ، فيما أبدى رئيس حكومة الاحتلال الارهابي بنيامين نتنياهو تخبطا في ردود الفعل على العملية .

و اوضخ الخبير العسكري الصهيوني أيهود يعاري ان المعادلة الجديدة التي فرضتها عملية شبعا تقول إن أي هجوم «إسرائيلي» داخل الأراضي السورية بغض النظر عن المستهدف فإنه سيأتي رد من حزب الله، والحدود بين الجولان ولبنان أصبحت حدودًا واحدة" .
الي ذلك ، نقلت القناة الثانية للتلفزيون الصهيوني عن رئيس حكومة الاحتلال ، تأكيده أن "الجيش على أتم الاستعداد للتعامل مع الأوضاع الأمنية على كافة الجبهات و بكل قوة" ، مشيرًا إلى أنه "يرد في هذه اللحظات على ما وصفها بـ"الاعتداءات" على الحدود الشمالية" .
و قال الارهابي نتنياهو خلال وضعه حجر الأساس لحي جديد في بلدة "سديروت" المتاخمة لغزة : "اقترح على كل من يحاول أن يتحدانا على الحدود الشمالية أن يتذكر ما وقع في قطاع غزة ؛ حيث تكبدت حركة حماس أقوى ضربة لها منذ تأسيسها" ، في إشارةٍ منه إلى العدوان الأخير .
وتوجّه نتنياهو على الفور إلى "تل أبيب" لإجراء مشاورات ، وتقييم التطورات الأمنية الحاصلة على الحدود الشمالية .
ياتي ذلك في وقت وصفت وسائل الإعلام الصهيونية عملية شبعا البطولية التي نفذتها المقاومة الاسلامية قبل ظهر اليوم بأنها "أخطر عملية صادفتها «إسرائيل» على الحدود اللبنانية منذ حرب لبنان الثانية و استخدم فيها حزب الله صواريخ كورنيت المتطورة" ، مضيفة بأنه تم وقف أعمال الكشف عن الأنفاق في الحدود الشمالية التي بدأت اليوم .

و اسفرت عملية شبعا البطولية عن هلاك عدد من الجنود والضباط الصهاينة ، و جاءت ردا على استشهاد عدد من المجاهدين في الحزب في اعتداء المروحيات الصهيونية على منطقة قنيطرة بالجولان السوري.
و أعلنت العلاقات العامة لحزب الله في بيان ان قوات المقاومة استهدفت قبل ظهر اليوم عدد من الآليات الصهيونية في منطقة مزارع شبعا موقعة عددا من القتلى والجرحى بين صفوف قواته .
الى ذلك ، باركت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي عملية حزب الله ضد جيش الاحتلال الصهيوني اليوم الاربعاء في شبعا ردا على استهداف كوادرها في القنيطرة .
من جانبها اكدت حركة حماس على حق حزب الله في الرد على الكيان الصهيوني وقال المتحدث باسم الحركة سامي ابو زهري  "نؤكد  حق حزب الله في الرد على الاحتلال الإسرائيلي خاصة بعد عدوانه الأخير على القنيطرة" .
من جانبه، بارك خالد الازبط الناطق الإعلامي لحركة المقاومة الشعبية أي عمل مقاوم "ضد العدو الصهيوني بأي مكان وان العملية البطولية في جنوب لبنان هي رسالة مقاومة شرعية ضد محتل غاصب ينتهك الأراضي السورية واللبنانية دون حق وكان لابد من مثل هذه العمليات لردعه عن جرائمه ودعا المقاومة هناك للعمل على زيادة ضرباتها في العدو الصهيوني".
هذا و اكدت وسائل اعلام صهيونية ان الاستخبارات الاسرائيلية تبحث الان فيما اذا اكتفى حزب الله بهذا الرد أم سينفذ المزيد

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة