رئيس لجنة الأمن القومي : ايران الاسلامية ستواصل دعمها لسوريا حكومة وشعبا في مواجهة الارهاب وحماته الدوليين

رئیس لجنة الأمن القومی : ایران الاسلامیة ستواصل دعمها لسوریا حکومة وشعبا فی مواجهة الارهاب وحماته الدولیین

اشار رئيس لجنة الامن القومي و السياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي النائب علاء الدين بروجردي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الايرانية السورية اليوم الاربعاء ، الي التطورات الجارية في سوريا و العراق وسوريا ، و اكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستواصل دعمها للحكومة والشعب السوريين في مواجهة ضغوط الجماعات الارهابية و حماتهم الاقليميين والدوليين .

وافاد القسم السياسي لوكالة تسنيم الدولية للانباء بأن الدكتور بروجردي واعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الايرانية و السورية ، التقى اليوم السفير و اعضاء السلك الدبلوماسي السوري في طهران ، و شدد على ان العالم شهد المقاومة والصمود الفريد للشعب السوري في التصدي للمؤامرات الاستكبارية والاجراءات الارهابية للجماعات التكفيرية وحماتهم الاقليميين، وسنشهد قريبا هزيمة تنظيم داعش في المنطقة في ظل صمود و مقاومة الشعبين السوري والعراقي .
وقال بروجردي ان الحل الوحيد للازمة السورية يكمن في اعتماد التوجه الدبلوماسي والسياسي و اشار الي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتقد ان الازمة السورية سوف تحل عن طريق المحادثات السياسية السورية – السورية . من جانبه اشاد السفير السوري في طهران عدنان محمود بالدعم الشامل و الدائم الذي قدمته ايران حكومة و شعبا لسوريا في السنوات الشاقة الاخيرة ، و قال ان الذاكرة التاريخية للشعب السوري سوف لن تنسي ابدا الدعم والمساعدة التي قدمها الشعب والمسؤولين في الجمهورية الاسلامية الايرانية لدعم مقاومة الشعب السوري في مواجهة هجوم الارهابيين علي وطنهم .
وتطرق السفير السوري الي حادث القنيطرة وقال ان هذا الحادث كشف ان الكيان الصهيوني لايدخر أي دعم استخباراتي ومعلوماني عن الجماعات الارهابية والتكفيرية في سوريا منذ بداية الازمة الجارية.
واضاف السفير السوري ان الازمة الحالية في سوريا قد اظهرت القوة الستراتيجية الاقليمية والدولية لمحور المقاومة.
واشار عدنان محمود الي فشل جميع مؤامرات امريكا وحلفائها الاقليميين في سوريا، وقال ان الشعب السوري سوف لن يسمح ايضا وفي المستقبل بوقوع بلاده في فخ السياسيات الاستعمارية للقوي السلطوية.
واعتبر السفير السوري، ان ايران هي المحور الاساسي لجميع انجازات الشعب والحكومة السورية خلال السنوات الشاقة الاخيرة .
وقال ان الحكومة السورية ستبدأ قريبا بمشاريع اعادة اعمار البلاد و ان الجمهورية الاسلامية الايرانية سيكون لها دور اساسي في مرحلة اعادة الاعمار.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة