حشود الشعب البحريني تخرج في مسيرات غاضبة بعد قرار النظام الخليفي بتمديد حبس زعيم الوفاق + صور & فيديو

حشود الشعب البحرینی تخرج فی مسیرات غاضبة بعد قرار النظام الخلیفی بتمدید حبس زعیم الوفاق + صور & فیدیو

شهدت البحرين مساء امس الأربعاء غضبا شعبيا عارما تجسد في احتجاجات جماهيرية واسعة بعد صدور قرار محكمة الجنايات الخليفية بتاجيل محاكمة الشيخ علي سلمان زعيم جمعية الوفاق الوطني الاسلامية كبرى حركات المعارضة في البحرين؛ رفع خلالها المتظاهرون وفي مقدمتهم العلماء والنشطاء السياسيين صور الشيخ علي سلمان؛ مرددين هتافات تدين بالقرار الذي اعتبرته "ظالماً ويمثل استهدافاً للشعب ومطالبه المحقة".

وكالمعهود منذ ارتكاب النظام الخليفي جريمة اعتقال الشيخ علي سلمان في الـ 28 من كانون الاول الماضي، شهدت منطقة البلاد القديم في العاصمة المنامة حيث مسقط راس الشيخ علي سلمان، تظاهرة شعبية كبيرة شارك فيها نشطاء وحقوقيون وسياسيون وعلماء دين، اكدوا خلالها على ان الاحتجاجات ستتواصل حتى الافراج عن الشيخ علي سلمان وأن الشارع البحريني لن يهدأ حتى تحقيق كافة المطالب في التحول الديمقراطي وانهاء الاستفراد بالقرار، وإرجاع كافة حقوق الشعب المغتصبة.

هذا، وقمعت قوات آل خليفة التظاهرات بعنف ووحشية بالغة، واستخدمت المدرعات لملاحقة المتظاهرين وتوجيه الأسلحة عليهم واطلقت قذائف الغازات السامة والخانقة كذخيرة حية وجهتها لأجساد المتظاهرين، كما تعمدت اصابة العديد منهم واغراق المنطقة بالغازات السامة كنوع من العقاب الجماعي.

واكد "الشيخ سعيد المادح" احد العلماء المشاركين في تظاهرة البلاد القديم، أن محاكمة الشيخ علي سلمان هي محاكمة لكل واحد من ابناء شعب البحرين، وكل من يحمل قضية الشيخ علي سلمان، وكل من يحمل المطالب التي نادى بها، وكل فرد نهج النهج الذي انتهجه سماحته.. فحاكمونا جميعا إن أردتم محاكمة الشيخ علي سلمان.

وتابع متسائلا : أي جرم جناه؟! أتحاكم السلمية؟! ماذا تريدون؟ وإلى أي وادٍ تجرون هذا الشعب؟ إلى العنف؟ إلى أن يبقى من غير قادة لتأخذون البلد إلى ماتريدون من الارهاب والهاوية؟.. إن هذا الشعب بقى لأربع سنوات ومستعد للبقاء لأربع وأربع أخرى مستمر على هذا النهج.. وحفظ هذا النهج السلمي ومستمر عليه وسيفشل أي محاولة لجره لغير نهجه الذي سيحقق به الانتصار!

واضاف: أربع سنوات لا حرمة لبيوتنا، ولا حرمة لرموزنا، كل العقلاء يحترمون الرموز الذين يحترمها عامة الشعب لأن في احترامها احترام للشعب، وحين تهان الرموز كسماحة الشيخ عبدالجليل المقداد وسماحة الشيخ محمد حبيب المقداد.. وقضايا يندى لها الجبين، حين تداس كرامتهم ويهانون بأشد انواع الاهنات فهي إهانة لكل الشعب.

وخلص الى القول : هذا الشعب ماض في مسيرته بإذن الله حتى تحقيق المطالب وخروج جميع المعتقلين وعودة المبعدين.. ماضون على هذا النهج خلف العلماء وخلف سماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم.. وخلف سماحة أمين الشعب الشيخ علي سلمان.. وكل الرموز أمناء على هذا الشعب.. الاستاذ عبدالوهاب والأستاذ مشيمع وكلهم تحملوا الامانة عن الشعب.

وكانت محكمة الجنايات الخليفية قررت الإستمرار في اعتقال الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان، وجاء القرار رغم تهاوي كل المحاولات اليائسة لتشكيل قضية ضد سماحته بسبب موقفه الوطني في المطالبة ببناء دولة حقيقية ورفض الفساد والاستبداد والتسلط.

وأجلت المحكمة جلسة الحكم على الشيخ علي سلمان حتى 25 شباط المقبل.

هذا، واعتبرت جمعية الوفاق المعارضة قرار النظام الحاكم بإستمرار حبس الزعيم الوطني الشيخ علي سلمان، بانه قرار يرسخ حالة الانفصال بين النظام عن الشعب، ويؤكد عدم قدرته على التعايش مع شعب البحرين الذي يستمر في المطالبة بحقوقه المشروعة منذ عقود من الزمن وهو يعيش تحت وطأة الخيار الأمني والانتقام من المطالبين بحقوقهم والذين يمثلون غالبية شعب البحرين ويعيشون القلق والهلع وينتظرون مصير السجن او القتل او ما شابه ذلك.

 

 

 

 

 

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة