وزير الحرب الصهيوني يعترف : لن نستطيع حماية المصفحات «الاسرائيلية» من صواريخ حزب الله لبنان الحديثة

وزیر الحرب الصهیونی یعترف : لن نستطیع حمایة المصفحات «الاسرائیلیة» من صواریخ حزب الله لبنان الحدیثة

رداً على الانتقادات التي وجهت إلى وزير الحرب الصهيوني الارهابي "موشيه يعالون" بعد العملية البطولية والنوعية الكبرى التي نفذها مجاهدو حزب الله لبنان في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة امس الاربعاء ، اذعن يعالون قائلا : حتى لو كان الجيب مصفحاً ، فليس بمقدوره أن يحمي الجنود من الصواريخ الحديثة التي استخدمها حزب الله في استهدافه للآليات «الاسرائيلية»" .

و اعتبر وزير الحرب الصهيوني أنّ حزب الله ليس بحاجة إلى حفر أنفاق للوصول إلى «إسرائيل» ، مشدداً على أن الوضع على الحدود اللبنانية مغاير للوضع في غزة .
وأوضح يعالون في حديث لإذاعة جيش الاحتلال، أنّ قواته قامت بعمليات حفر في مستوطنة زرعيت للبحث عن الأنفاق ، و ذلك بناءً على شكاوى سكان المستوطنة المذكورة ، مشيراً إلى أنّه لم يتمّ العثور على أي نفق حتى الآن . وقال يعالون في تبرير للتهدئة ان «إسرائيل» تلقّت عبر قوات اليونيفيل في لبنان رسالةً بأنّ حزب الله غير معني بالتصعيد مؤكداً أنّ "هناك قنوات اتصال وتنسيق بيننا وبين لبنان عبر قوات اليونيفيل".

و كان مسؤول صهيوني كبير أكد أمس أن حزب الله لبنان استهدف المركبـات والآليـات «الاسرائيلية» بـستة صواريخ "كورنيت" المتطورة ، و أدت لوقوع عدد من العسكريين الصهاينة بين قتيل و جريح.
وكان ابطال المقاومة الاسلامية الذراع العسكري لحزب الله لبنان ، نفذوا قبل ظهر امس الاربعاء ، عملية أمنية نوعية كبرى في مزارع شبعا المحتلة و تم استهداف عدد كبير من الآليات العسكرية الصهيونية ما ادى الى هلاك ما لا يقل عن 15 صهيونياً في صفوف جنود الاحتلال ، فيما وصفت وسائل إعلام الصهاينة ما جرى بأنه "صعب وخطير جداً". و اصدر حزب الله لبنان بيانا قال فيه إن "مجموعة شهداء القنيطرة" في المقاومة الإسلامية قامت عند الساعة 11.25 من صباح اليوم الأربعاء ، باستهداف موكب عسكري صهيوني في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة ، مؤلف من عدد من الآليات ، ويضم ضباطاً وجنوداً صهاينة ، بالأسلحة الصاروخية المناسبة ما أدى إلى تدمير عدد منها ووقوع إصابات عدة في صفوف العدو" . و وصفت وسائل الإعلام الصهيونية ما جرى بانه "صعب و خطير جداً"  ، وادعت بعضها سقوط 9 جرحى بينهم 4 في حال الخطر دون أن تنفي احتمال أسر عسكري «إسرائيلي» في الهجوم .


 

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة