بوغدانوف: لن نطرح شيئاً وننتظر أن يتفق السوريون فيما بينهم .. ومن يتهمنا بالفشل عليه اتخاذ المبادرة


بوغدانوف: لن نطرح شیئاً وننتظر أن یتفق السوریون فیما بینهم .. ومن یتهمنا بالفشل علیه اتخاذ المبادرة

أكد ميخائيل بوغدانوف مساعد وزير الخارجية الروسي و المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين لشؤون الشرق الاوسط اليوم الخميس في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" أن بلاده مقتنعة بعدم فشل المباحثات التي ترعاها بين ممثلين عن الحكومة السورية و المعارضة ، و قال إن "موسكو لن تطرح شيئاً ، و ليتفق السوريون فيما بينهم ، وإذا لم يتوصلوا إلى الاتفاق المشترك من أجل الحل المنشود .. فإنهم سوف يواصلون الحرب" .

و نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن بوغدانوف، المبعوث الشخصي للرئيس بوتين ، تشديده على أن موسكو هي "المكان الوحيد في العالم" الذي يمكن أن يجمع نظام الرئيس السوري بشار الأسد بمعارضيه .

و أكد بوغدانوف في حوار خاص لـلصحيفة أن بلاده مقتنعة بعدم فشل المباحثات التي ترعاها بين ممثلين عن الحكومة السورية وممثلي المعارضة . ودعا بوغدانوف من يتهم موسكو بالفشل ، بسبب مقاطعة بعض المجموعات وعلى رأسها الائتلاف الوطني السوري ، إلى أن يحاول أن يضطلع بمثل ما قامت به موسكو ، مشددا على أن بلاده دعت إلى الحوار بناء على احترام بيان جنيف الذي يدعو إلى انتقال سياسي في البلاد .
وبينما يجتمع المشاركون في المنتدى مجدداً اليوم ، قال بوغدانوف إن "على السوريين أنفسهم اتخاذ الخطوات المطلوبة" ، و أكد أن "موسكو لن تطرح شيئاً. فليتفق السوريون فيما بينهم، وإذا لم يتوصلوا إلى الاتفاق المشترك من أجل الحل المنشود، فإنهم سوف يواصلون الحرب".

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة