عبداللهيان للمندوب الأممي في لبنان : عملية حزب الله جاءت في اطار حق الدفاع المشروع

عبداللهیان للمندوب الأممی فی لبنان : عملیة حزب الله جاءت فی اطار حق الدفاع المشروع

اجرى ممثل الامين العام في الامم المتحدة في شؤون لبنان زغريد كاخ اليوم الخميس اتصالا هاتفيا مع مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية و الافريقية الدكتور حسين امير عبداللهيان الذي اكد حق المقاومة في الدفاع و صد اعتداء كيان الاحتلال الصهيوني مشيرا الي ان هذا الكيان الغاصب كان هو البادئ في الاعتداء علي القنيطرة بالجولان السوري واستهداف مقاتلي حزب الله كما بحثا معا آخر المستجدات في لبنان .

و اشار كاخ في هذا الاتصال الهاتفي الي الاشتباكات التي حدثت امس الاربعاء في جنوب لبنان داعيا الي مساعدة الجمهورية الاسلامية الايرانية لارساء الهدوء في لبنان .
من جانبه اكد الدكتور امير عبداللهيان خلال الاتصال الهاتفي حق المقاومة في الدفاع وصد اعتداء الكيان الصهيوني ، قائلا ان هذا الكيان الغاصب كان هو البادئ بالاعتداء علي القنيطرة في الجولان السوري واستهداف مقاتلي حزب الله الذين يحاربون الارهاب في الصفوف الامامية ، معربا عن اسفه لعدم ابداء الامم المتحدة أي ردود فعل تجاه العدوان الصهيوني .
وقال الدكتور عبداللهيان ان عملية حزب الله ، جاءت في اطار حق الدفاع المشروع عن لبنان ، وشدد علي دعم جمهورية ايران الاسلامية لترسيخ الامن والهدوء في لبنان .
كما استنكر الدكتور عبداللهيان قصف كيان الارهاب الصهيوني للقري اللبنانية و مقتل احد قوات اليونيفل ، منوها الي اهمية المشاورات بين طهران و ممثل الامم المتحدة في شوون لبنان

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة