إنتهاء محادثات وفدي الحكومة السورية والمعارضة بالاتفاق على مواصلة المشاورات و"مبادئ موسكو" كرؤية للحل


إنتهاء محادثات وفدی الحکومة السوریة والمعارضة بالاتفاق على مواصلة المشاورات و"مبادئ موسکو" کرؤیة للحل

إختتمت اليوم الخميس ، المحادثات بين ممثلي الحكومة والمعارضة السوريتين بالاتفاق على مواصلة المشاورات بين الجانبين و اعلن منسق اللقاء التشاوري السوري في روسيا إن اللقاء وضع مبادئ عامة أطلق عليها "مبادئ موسكو" كرؤية للحل على "أساس مرجعية جنيف"، والمبادئ تضمنت إنهاء الاحتلال الصهيوني للجولان فيما اكدت مصادر اعلامية إن لقاءً ثانياً بين الجانبين سيعقد بعد شهر في العاصمة الروسية سيدعى إليه معارضون لم يشاركوا في اللقاء الحالي .

و صرح فيتالي نعومكن منسق اللقاء التشاوري السوري في روسيا إن اللقاء وضع مبادئ عامة أطلق عليها "مبادئ موسكو" كرؤية للحل على "أساس مرجعية جنيف" .

وقال فيتالي نعومكن للصحافيين إن مبادئ موسكو "تضمنت إنهاء الاحتلال «الاسرائيلي» للجولان" ، ودعا إلى وقف الاقتتال في سوريا والخروج بحل المسائل الأساسية العالقة "ضمن حوار سوري سوري بدون شروط" . ووافقت الأغلبية في اللقاء التشاوري على مبادئ موسكو فيما البعض طلب بعض التعديلات ، بينما يفترض أن تستمر اللقاءات في موسكو حول الأزمة السورية، بحسب نعومكن .
وأوضح منسق اللقاء أن موسكو لا تريد تحويل الاجتماع "إلى منصة بديلة" لأي حوار حول الأزمة السورية ، مع الحرص على عدم توسعة اللقاء كي "لا يصبح مثل اجتماعات جنيف" ، مضيفا إن بلاده تسعى لعقد مؤتمر في جنيف بين الأطراف السورية، لكنه أعرب عن عدم تفاؤله.

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة