الدكتور روحاني يشدد علي ضرورة بلوغ الجمهورية الاسلامية الايرانية آفاق جديدة في علوم التكنولوجيا الفضائية

الدکتور روحانی یشدد علی ضرورة بلوغ الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة آفاق جدیدة فی علوم التکنولوجیا الفضائیة

اكد رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني ، ضرورة بلوغ الجمهورية الاسلامية الايرانية في علوم التكنولوجيا الفضائية كتكنولوجيا المعلومات والنانو والبيوتكنولوجي الي آفاق جديدة ، و شدد على اهمية تنفيذ السياسات العامة التي ابلغها قائد الثورة الاسلامية ، قائلا لابد لايران الاسلامية ان تصل في علوم التكنولوجيا الفضائية مثل تكنولوجيا المعلومات والنانو والبيتكنولوجي الي آفاق جديدة.

و افاد القسم السياسي لوكالة تستيم بان الرئيس روحاني اعتبر تطوير المؤسسات التخصصية في مجال التكنولوجيا الفضائية بانه ياتي في سياق سياسات الحكومة في دعم الاقتصاد المبني علي العلم والمعرفة.

واضاف : ينبغي علي المنظمة الفضائية العمل في ظل الدعم الجاد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بجهد اكثر مما سبق، لتعزيز نطاق قدراتها وامكانياتها والرقي بمشاركة ايران العلمية والتخصصية في هذا المجال عبر استثمار افضل المواهب الموجودة في البلاد.
وقال الرئيس روحاني انه من الضروري ان تقوم الدائرة العلمية والتكنولوجية والمركز الفضائي الوطني باجراء التنسيق اللازم لوضع السياسات ومتابعة قرارات المجلس الفضائي الاعلي ، مؤكدا في الختام ضرورة رفع فاعلية المنظمات الادارية في البلاد بغية تحقيق التنمية المبنية علي الاستثمار الامثل.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة