قيادية فلسطينية معلقة على خطاب سيد المقاومة : نحن في ذات الخندق مع رفاق الكفاح في لبنان ..

قیادیة فلسطینیة معلقة على خطاب سید المقاومة : نحن فی ذات الخندق مع رفاق الکفاح فی لبنان ..

ثمّنت القيادية الفلسطينيةعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الدكتورة "مريم أبودقة" الخطاب التاريخي للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله والذي القاه في حفل تكريم شهداء القنيطرة امس الجمعة؛ مؤكدة ان "ما جاء في الخطاب هو تعبير عن إرادة و وجهة الأحرار الذين يؤمنون بمركزية القضية الفلسطينية".

وافادت وكالة "تسنيم" الدولية للانباء نقلا عن السيدة "ابو دقة" قولها في تصريح لشبكة العهد الاخبارية : بالنسبة لنا لم نفاجأ بما تحدث به السيد نصر الله على صعيد فلسطين ومقاومتها، ونحن على ثقة تامة بأن الاحتلال الصهيوني هو خنجر في قلب شعبنا وفي قلب الأمة العربية جمعاء، كما أننا على ثقة بوحدانية الوجهة ونعتبر أنفسنا في ذات الخندق مع رفاق الكفاح في لبنان، ونعتبر كذلك أن مستقبلنا واحد ومهما حاول الأعداء أن يغطوا بريق المقاومة والثورة فلن ينجحوا لأن جرائم الاحتلال أبشع من أن تغطى.

وتابعت القيادية الفلسطينية؛ مشددة على "حق المقاومة في الرد بالطريقة والوقت المناسبين على عربدة الكيان الغاصب ما دام هناك قطعة أرض عربية سليبة"؛ ومشيرة إلى أنه "من دون المواجهة لن يكون لنا عز، وبدون الشهداء والتضحيات فلن يتحقق النصر كما عبر عن ذلك سيد المقاومة".

وتعليقاً على ما قاله الامين العام لحزب الله، بشأن "عدم وجود جامعة دول عربية بالمعنى الفعلي والحقيقي"، اكدت أبو دقة : نحن نتفق مع هذا الطرح؛ لذا فإننا نعول على شعوبنا العربية التي هي رصيدنا وجيشنا الاحتياطي رغم علمنا بأنها مكبلة بالقيود والضغوط من جانب الأنظمة المسيطرة عليها.. نحن نعمل جاهدين من أجل أن نستفيد قدر المستطاع من هذه الشعوب انطلاقاً من أن مناصرة الأمة العربية لنا هو جزء من واجبها تجاهنا، ونؤكد أن أي نصر لفلسطين فهو نصر للأمة، وأي نصر للبنان فهو نصر للأمة أيضاً، كما أن أي هزيمة لا قدر الله لنا فهي هزيمة للأمة بكاملها.

وانطلاقا من خطاب السيد حسن نصر الله، أكدت القيادية الفلسطينية، أن "المعركة مع الاحتلال واسعة ومفتوحة؛ الأمر الذي يستدعي توحيد الجهود على مختلف المستويات والإمكانات من أجل تحقيق النصر؛ ذلك ان فلسطين هي قضية العرب والمسلمين المركزية".

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة