لاريجاني : اوباما عاجز على اتخاذ قرار حكيم ويريد إفشال المفاوضات النووية .. لكن شعبنا لا و لن يستسلم للغطرسة

لاریجانی : اوباما عاجز على اتخاذ قرار حکیم ویرید إفشال المفاوضات النوویة .. لکن شعبنا لا و لن یستسلم للغطرسة

حيا رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علي لاريجاني اليوم الاحد ، "عشرة الفجر" الظافرة ذكرى انتصار الثورة الاسلامية ، كما حذر الرئيس الامريكي باراك اوباما بأن عليه أن يعلم بوضوح أن الشعب الايراني الأبي لا و لن يستسلم للغطرسة الامريكية ، موضحا ان اوباما عاجز على اتخاذ قرار حكيم امام المرونة المعقولة لايران الاسلامية ويريد إفشال المفاوضات النووية نظرا للمشاكل التي يواجهها في بلاده .

و افاد القسم السياسي لوكالة تسنيم الدولية للانباء بأن الدكتور لاريجاني قال في مستهل الجلسة العلنية لمجلس الشوري اليوم : ان هدف الامريكيين من المفاوضات مع ايران قد اتضح ، و ان اوباما وبسبب ضعفه ومشاكله الداخلية، عاجز علي اتخاذ قرار حكيم امام المرونة المعقولة التي ابدتها ايران الاسلامية حكومة وشعبا.
و صرح الدكتور لاريجاني في كلمته بان اوباما أعلن مؤخرا ان الولايات المتحدة الامريكية ستواصل الضغوط علي ايران الاسلامية حتي تستجيب لمطالبنا في الموضوع النووي ، لكن عليه ان يعلم ان شعبنا الابي و الغيور لا و لن يستسلم لا للضغوط و لا للغطرسة الامريكية و الاستكبارية .
ودعا لاريجاني النواب الي التنبه لعبارة الرئيس الامريكي "نمارس الضغوط حتي تستجيب ايران لمطالبنا" ، موضحا ان الهدف من مفاوضاتهم مع ايران لجعلها تستجيب لمطالبهم، معربا عن استغرابه لهذا السلوك في المفاوضات . و اضاف لاريجاني : بات واضحا ان اوباما و بسبب ضعفه ومشاكله الداخلية عاجز و غير قادر علي اتخاذ قرار حكيم امام المرونات المعقولة التي ابدتها الجمهورية الاسلامية الايرانية حكومة و شعبا ، و يريد ان تستجيب ايران لمطالبه غير المشروعة او افشال المفاوضات .
وأكد رئيس مجلس الشوري الاسلامي ان علي اوباما ان يعلم بوضوح ان الشعب الايراني لن يستسلم ، و ان هذه السياسات الخاطئة في المفاوضات ستبوء الي الفشل ، فيما هتف نواب الشعب بمجلس الشورى بشعار "الموت لامريكا تأييدا لكلمة الدكتور علي لاريجاني .
و في جانب اخر من كلمته ، قدم الدكتور لاريجاني التعازي والمواساة للشعبين وللبرلمانيين ولحكومتي العراق و باكستان الصديقتين و الشقيقتين بمناسبة استشهاد المصلين الشيعة في باكستان، واهالي مدينة كركوك وبغداد وسامراء خلال الايام الاخيرة علي يد العناصر الارهابية ، مؤكدا ان مجلس الشوري الاسلامي يدين هذه الجرائم .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة