"مجتهد": محمد بن سلمان ينسف قرارات المجلس السياسي والامني بجرة قلم من توقيع والده


"مجتهد": محمد بن سلمان ینسف قرارات المجلس السیاسی والامنی بجرة قلم من توقیع والده

استعرض المغرد السعودي الشهير" مجتهد" والذي يتابعه نحو مليون وسبعمئة ألف ومسرب المعلومات السرية عن العائلة السعودية الحاكمة في تويتر للتعيينات الجديدة ،وأشار خلال تغريداته إلى أن التعيينات الجديدة تثبت أن لابن سلمان 90% من النفوذ بينما لابن نايف 10% فقط فلم يستطع فرض إلا شخصين بينما عين بن سلمان الآخرين.

يشار إلى أن التعيينات الجديدة تأتي بعد أقل من شهرين من قيام الملك السابق "عبدالله" بإقالة ستة وزراء وتعيينات جديدة في بعض الوزارات، وكل ما يبدو في التعيينات الجديدة هو أن مسؤولية بعض من التعيينات تقع على عاتق "محمد بن سلمان" نجل الملك الجديد ووزير الدفاع السعودي.

وأوضح "مجتهد" في متابعة تغريداته حول اختيار بن نايف من التعيينات الأخيرة وهو "خالدالحمدان رئيس الاستخبارات كان نائب مديرعام المباحث" و"سعدالجبري وزير الدولة كان لواء ومستشارأمني بالداخلية بالمرتبة الممتازة".وأما اختيار بن سلمان، لفت "مجتهد" إلى أن كل البقية تقريبا مما يدل على أن نفوذه هو الأقوى".

واختار "مجتهد" من الأشخاص المحددة من قبل "سلمان" أمثلة منهم "وزيرالشؤون الاجتماعية والصحة والتعليم والعدل والاتصالات".

ورتب الأمثلة بما جاء في التالي:

ماجد القصبي وزير الشؤون الاجتماعية قريب جدا من أبناء سلمان وكان رئيس الشؤون الخاصة لولي العهد (سلمان) وقد رأس عدة لجان بتعيين سلمان قبل ذلك.

أحمد الخطيب وزير الصحة له دور كبيرفي تأسيس وإنجاح شركة جدوى المملوكة لابن سلمان، وكان مديرعام الخدمات الخاصة لبنك الرياض "بنك سلمان".

وأكد "مجتهد" أن "الخطيب مؤهل بالبكالوريوس فقط لا يعرف شيئا عن الصحة شاطر في الاستفادة من المشاريع الحكومية يتوقع منه بن سلمان دخلا كبيرا في سرقة مشاريع الصحة".

خالد العرج وزير الخدمة المدنية مؤهله بعدالبكلوريوس أن له شراكة مع بن سلمان وعلاقته به قوية يمتلك مؤسسات تدريب استفاد منها بن سلمان كثيرا.

عزام الدخيل وزير التعليم اشتغل في الابحاث والتسويق المملوكة لأبناء سلمان ثم عضوية في شركاتهم التجارية ثم جمعية "مسك" الخاصة بمحمد بن سلمان.

وليد الصمعاني وزير العدل كان المحامي الخاص لابن سلمان ثم مستشار قانوني بديوان ولي العهد (سلمان) وكان أداة بن سلمان في القضاء وديوان المظالم.

كل البقية وخاصة السويل والحصين لهم علاقات بشكل أو بآخر بمحمد بن سلمان أو بوالده وأخوانه والاختيار ليس له علاقة بالتأهيل والتخصص والخبرة.

وشدد "مجتهد" في ختام تفاصيله حول التعيينات الجديدة على أنه "صحيح أن محمد بن نايف يرأس المجلس السياسي والأمني الذي يدير الدولة كلها نظريا لكن قرارات المجلس ينسفها محمد بن سلمان بجرة قلم من توقيع والده".

-

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة