صالحي يعلن استعداد ايران لعقد معاهدة اقليمية للسلامة النووية

صالحی یعلن استعداد ایران لعقد معاهدة اقلیمیة للسلامة النوویة

أعلن مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية الدكتور علي اكبر صالحي استعداد ايران لعقد معاهدة اقليمية للسلامة النووية لمراقبة أنشطة المحطات النووية للدول المحيطة في اطار معاهدة اقليمية للسلامة النووية وباشراف ومراقبة دائمة.

و أشار صالحي الي منظمة حماية البيئة المائية في الخليج الفارسي، وقال ان الدول المطلة علي الخليج الفارسي عضوة فيها كما ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر عضوا فاعلا في هذه المنظمة، معربا عن امله بأن يشمل مشروع مراقبة البيئة أنشطة دول الجوار .

وأكد حرص منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اجراء محادثات مع هذه دول و ذلك بمساعدة منظمة حماية البيئة و الخارجية الايرانية من أجل مراقبة الإيكولوجيا الإشعاعية و تبادل المعلومات حولها للحد من الكوارث عند وقوع حادث ما .

و اشار الي قيام بعض دول الجوار بالانشطة النووية السلمية و اضاف فانه علي سبيل المثال الامارات العربية المتحدة بدأت عمليات بناء اربعة مفاعلات نووية كما اعلنت دول اخري استعدادها لبناء مفاعلات نووية، معلنا استعداد ايران لعقد معاهدة اقليمية للسلامة النووية لمراقبة أنشطة محطات الدول المحيطة في اطار معاهدة اقليمية للسلامة النووية وباشراف ومراقبة دائمة.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة