نأئب أمين عام حزب الله : المشروع الامريكي بسوريا فشل

نأئب أمین عام حزب الله : المشروع الامریکی بسوریا فشل

لفت نائب الامين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم الى ان "خطر المجموعات التكفيرية تجاوز المنطقة ليصل إلى العالم ولم يعودوا مجرد أدوات يستخدمونها ضدنا بل تحولوا إلى أدوات تؤذيهم هم" ، و اكد ان المشروع الأميركي في سوريا فشل، لافتا الى ان "أولوية حزب الله ما زالت كما هي في المقاومة وهذا ما جعله جاهزا للمواجهة في الوقت المناسب".

واعتبر الشيخ قاسم في كلمة له خلال الحفل الذي اقيم في ذكرى اسبوع الصحفي في قناة المنار الشهيد حسن عبد الله الخميس ، ان فشل المشروع الأميركي في سوريا لا يحتاج إلى دليل لان كل مشهد في سوريا يدل على فشل أميركي وكل واقع تأتي به الأخبار يدل على فشل أميركي.

ولفت الشيخ قاسم الى ان "خطر المجموعات التكفيرية تجاوز المنطقة ليصل إلى العالم ولم يعودوا مجرد أدوات يستخدمونها ضدنا بل تحولوا إلى أدوات تؤذيهم هم"، وتابع "هؤلاء لا دين لهم ولا مسلك واضحا لهم وبالتالي يمكن أن يأكلوا بعضهم وهذا ما نراه في محطات كثيرة".
وقال الشيخ قاسم "يشرفنا كحزب الله أننا ساهمنا في حماية مشروع المقاومة الذي نجح في التصدي لهذا الخطر التكفيري الإرهابي هذا الخطر الذي عبر الدول"، وشدد على ان "الإرهاب التكفيري لا يملك مقومات النجاح  وقد أُصيب بنكسات فادحة وكثيرة في سوريا والعراق ولبنان".
واشار سماحته الى ان "بعض الدول الإقليمية والدولية لا زالت تراهن على أجزاء من هؤلاء التكفيريين فهم يميزون بين القاعدة وداعش وبين داعش والنصرة"، واضاف "أقول لهم ستكتشفون أنكم تربُّون وحشًا سينقلب عليكم أولًا وستدفعون ثمنه أولًا قبل غيركم" .
ودعا الشيخ قاسم "لبنان الرسمي الشعبي أن يدرس خياراته جيدا لان المشروع التكفيري الارهابي يمسّ لبنان من المنطقة المحتلة في عرسال وإذا لم تتم المواجهة كما حصل في منطقة الشمال فإن الخطر موجود"، وتابع "نحن نتحدث عن خطر على لبنان ولكننا لسنا خائفين وسنبقى نطاردهم وسنوقع القتلى فيهم وإن شاء الله لن يحققوا شيئا".

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة