الغريفـي : الشيخ علي سلمان أحد أعمدة المسار السلمي في حراك الشعب البحريني واعتقاله يتجه بالبحرين الى مزيد من التعقيد

الغریفـی : الشیخ علی سلمان أحد أعمدة المسار السلمی فی حراک الشعب البحرینی واعتقاله یتجه بالبحرین الى مزید من التعقید

أكد العالم البحريني الكبير العلامة آية الله السيد عبدالله الغريفي أن استمرار اعتقالِ الشيخ علي سلمان زعيم جمعية الوفاق الوطني الإسلامية، يؤدي الى تعقيد الأوضاع الراهنة في البحرين، وإلى المزيد من التأزيم"؛ معتبرا أن"كل القراءات للمشهد السياسي والأمني في هذا البلد تؤكد هذه المؤشرات".

وافادت مصادر وكالة "تسنيم" الدولية للانباء ان سماحة السيد الغريفي وخلال خطبة الجمعة امس في جامع الامام الصادق (ع)، بمنطقة الدراز، قال ان "المُعطياتِ الموضوعيةِ لحدثٍ في حجم اعتقالِ الشيخ علي سلمان ليست معطيات عادية وعابرة، كون هذا الرجلِ أحد أعمدة المسار السلمي في حراك هذا الشعبِ، وأحد صناع الرشد السياسي لدى قوى المعارضة".

وشدد العالم البحريني البارز في خطبة الجمعة ، على أن "استمرار اعتقال الشيخ علي سلمان واستمرار محاكمتهِ يحدث نكسةً في أيّ خيار يتجهُ نحو التوافقِ والتقارب والتفاهم"؛ مردفا بقوله وحتى في معتقله كان خطابه إلى جماهيره أن تتحصن بالسلمية، وأن لا تفكر في أي نزوع نحو العنف والتطرف والإرهاب".

ولفت العلامة الغريفي الى ان "مشروعَ المصالحة والإصلاح إذا أريد له أن يتحرَّك بشكلٍ جادٍّ حقيقي، فهو في أمسِّ الحاجة إلى مساهمةِ هذا الرَّمز الكبير وغيره من الرُّموز الغيارى على مصلحةِ هذا البلد، فموقعُه وأمثالُه ليس أقبية السجون، وإنما في الصدارة من رجالِ هذا الوطن".

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة