مصدر استخباراتي يمني: تزويد القبائل المعادية لانصار الله باسلحة مضادة للطائرات


مصدر استخباراتی یمنی: تزوید القبائل المعادیة لانصار الله باسلحة مضادة للطائرات

كشف مصدر استخباراتي يمني عن حصول القبائل المعادية لحركة انصارالله في محافظة مارب على شحنات عسكرية كبيرة تحوي اسلحة مضادة للطائرات وانواع اخرى من الاسلحة المتطورة ؛ واوضح المصدر، ان ذلك يشكل تهديدا للقوة الجوية اليمنية ، مضيفا ان هذه الاسلحة ارسلت لقبائل مارب من دولة وصفها بالصديقة .

واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، ان الاسلحة المضادة للطائرات، هي من طراز ستينغر المحمولة على الكتف  والتي تحتوي على  باحث بصري سلبي قادر على البحث عن الأشعة تحت الحمراء أو الأشعة فوق البنفسجية ويبلغ مدى هذا  الصاروخ 5 كيلومترات وبامكانه اصابة الطائرات التي تحلق على ارتفاع 4800 متر ، وسرعته تفوق سرعة الصوت ، ويشكل تهديدا جديا لطائرات القوة الجوية اليمنية . 

كما حصلت تلك القبائل على اعداد كبيرة من صواريخ "ايغلا" المحمول على الكتف ايضا ويحتوي على  باحث بصري سلبي قادر على البحث عن الأشعة تحت الحمراء  أو الأشعة فوق البنفسجية، يبلغ مداه 5 كيلومترات وسرعته تفوق سرعة الصوت ، ويشكل هو الاخر تهديدا جديا لكل الطائرات ، خاصة انه لايمكن التشويش عليه من قبل اجهزة الرادار .

واستطرد المصدر الاستخباراتي اليمني قائلا ، ان تلك القبائل حصلت ايضا على مقادير من منصات اطلاق الصواريخ ستريلا ، التي تتميز بخفة وزنها وامكانية حملها من قبل شخص واحد ، وبامكان مجموعات المشاة الصغيرة ان تسقط طائرات الهليكوبتر والطائرات الشراعية وحتى النفاثة بواسطة صواريخ ستريلا.

واكد في نفس الوقت ، ان تسليم مثل هذه الاسلحة المتطورة الى معارضي انصار الله، اثار قلق الجيش اليمني ، خاصة وان طائرات الجيش المقاتلة وطائرات الهليكوبتر تحلق على ارتفاع منخفض ، وفي حال اندلاع اي اشتباكات بين انصار الله وقبائل مارب ، فان الطائرات الحربية للجيش اليمني ستكون هدفا سهلا لمسلحي تلك القبائل .
تجدر الاشارة، الى ان وكالة "اسوشيتدبرس" الأمريكية كانت قد تحدثت في تقرير سابق لها عن قيام المملكة العربية السعودية بتسليح القبائل اليمنية ضد حركة انصار الله عبر ارسال السلاح لها من حدودها الجنوبية .

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة