اليمنيون يحتشدون في مظاهرة جماهيرية بالقرب من الحدود السعودية وهتافات مدوية : حرية حرية ..ايش دخل السعودية


الیمنیون یحتشدون فی مظاهرة جماهیریة بالقرب من الحدود السعودیة وهتافات مدویة : حریة حریة ..ایش دخل السعودیة

افادت مصادر وكالة "تسنيم" الدولية للانباء، ان اعدادا كبيرة من ابناء الشعب اليمني شاركت في تظاهرة جماهيرية نظمت امس الجمعة، في المناطق الحدودية المحاذية للمملكة العربية السعودية؛ وقد اعربوا في هتافاتهم المدوية عن رفضهم وغضبهم حيال تدخلات الرياض المستمرة لاستهداف العملية السياسية الجديدة في بلادهم؛ في مشاهد وصفها المراقبون "الأكبر والأولى" من حيث رفض التدخل السعودي في اليمن .

واستجابة لدعوة اللجنة الثورية بمحافظة صعدة شمالي اليمن خرجت الحشود الغاضبة امس الجمعة في تظاهرة حاشدة وتحديداً مديرية "رازح" المحاذية للحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية     ؛وهم يرددون شعارات تندد بالتدخلات الخارجية والسعودية وتؤيد الإعلان الدستوري.كما خرجت تظاهرات مماثلة في كل من "إب" و"حجة" ومحافظات أخرى أبرزها العاصمة صنعاء.

وصدر عن المتظاهرين بيان ختامي تحت عنوان  "رفض التدخل السعودي الأمريكي في اليمن"، فيما يلي نصه : - 

تعيشُ اليمنُ حرَّةً أبيَّةً مستقلة، ويعيشُ شعبُها الحرُّ المؤمنُ الأبيّ .. دماءٌ سالت لتدُقَّ أبوابَ الحريَّة ولِتُعتِقَ شعبَها وأرضَها من الارتهان لقوى الشر والفساد الخارجية .. دماءٌ سالت فهزَّت عروش الظالمين.. فتحت أبواب الحرية لشعبها وأوصدت أبواب الاستعمار والظلم والاستبداد.. ورجالٌ ونساءٌ في الركبِ سائرون وللأثرِ مقتفون يحثُّون الخُطى ليكملوا ما ابتدأه الشهداءُ من مسيرةِ الحريَّةِ و الكرامة.. رفضاً لأيِّ تدخُّلٍ خارجي يمُسُّ بسيادة البلد ويصيبُها في عِزَّتها وكرامتِها واستقلالِها وحريَّتِها ، رفضاً للتدخُّل السعودي والأمريكي يخرجُ شعبنا اليمنيُّ الحرُّ الأبيّ ليقفَ بمختلفِّ أطيافِهِ وأحزابِهِ صفاً واحداً ودرعاً حصيناً لحمايةِ أرضِهِ وشعبه متجاوزاً المناطقية والمذهبية وكلَّ ما من شأنِهِ تقسيمُ البلدِ والشعب.. يقفُ شعبُنا اليومَ بعزمٍ وثبات ليكسر الجدار الذي طالما حال بينه وبين حريَّته وليدعُ القوى السياسية إلى تغليب مصلحة الوطن ورأبِ الصدعِ وردمِ الفجوة ، لينعمَ الجميعُ في ظلالِ دولةٍ كريمةٍ مستقرة دونما تبعيةٍ عمياء لإرادةِ الخارج الراميةِ لتدميرِ اليمن أرضاً وإنساناً والتي لا تراعي مصلحة أحدٍ سوى مصالحها الشخصية في إشباعِ شهيَّتها في تخريبِ الأوطان واحتلالِها .. كان من الغباء مع كلِّ هذا المكرِ السعو أمريكي أن لا ينأى حزبُ الإصلاحِ بنفسِهِ عن أن يكون يَدَهُم العميلة المخربة والمفسدة فقط لمجرَّدِ الابتزاز والاستجداء لحلِّ أزماتِ البلد السياسية والإقتصاديَّة..!! وأن يبيعَ نفسَهُ للخارج دونما حياء ليخسرَ بذلك شعبه وليفسد في وطنه ويتسوَّل باسمِ شعبه في الوقتِ الذي يبدو فيه البلدُ بما تحويهِ أرضُهُ من خيراتٍ وثرواتٍ غنيَّاً عن أن يعيش على فُتاتِ الخارجِ من معوناتٍ ومساعدات يدفعُ ثمنها من عزَّته وكرامته واستقلاله..! فشعبُنا بشماله وجنوبه لا يمكنه بعدَ اليومِ أن يُكابدَ ألم الاستضعافِ والإذلال والارتهانِ لمن عكفوا طيلةَ عقودٍ على تخريب البلدِ وإفسادِه وإثارةِ الفتنِ بأموالهم وإعلامهم وترسانتهم التخريبية ، وشعبنا اليمنيُّ العظيمُ اليوم قادرٌ على أن ينهضَ بنفسه سياسياً واقتصادياً دونما حاجةٍ لأن يرتهن لقوى الشر والفسادِ والاستكبارِ العالمي وسيتحرك لدحرِ مؤامرةٍ تستهدفُهُ في شماله أو في جنوبه بكل الوسائل الممكنةِ والمتاحة.. ومن هنا نؤكد على التالي:-

1- دماءُ الشهداءِ التي سالت لن تذهَبَ هدراً بل إنَّ في الميدان رجالٌ يكملون مسيرةَ استعادةِ حرية وكرامة الشعبِ المسلوبة وسيبذلون في سبيلِ ذلك الغالي والنفيس .
2-الثورةُ مستمرَّة ، وعزمُ الشعب لم ولن يلين وسيظلُّ شعبُنا في ميادين الثورة يخوضُ ملحمةَ الحريَّةِ والكرامة دون كللٍ أو ملل .

3- نحذِّرُ أصحابَ التحرُّك الشيطاني بإثارةِ الفتنِ والنزاعات والنعرات الطائفية والمذهبية من أيةِ ممارساتٍ تخلُّ بمبادئ الإسلام والسلم الاجتماعي العام و نقول لهم أنتم خاسرون لأن شعبنا صارَ يعي الآن كل شيء وسيقف بوجهِ مخططاتكم ومؤامراتكم القذرة .

4-نحذِّرُ كلَّ من يعملون على إرباك المشهدِ السياسي من الاستمرارِ في تبعيتهم العمياء لقوى الخارج ونقول لهم بأن شعبكم أبقى لكم فلا تخوضوا مع الخارج صفقةً حتماً خاسرة.

5-جنوبُ اليمنِ جزءٌ لا يتجزأ من شماله ، وكلاهما يمثلان الدرع الحصين لحمايةِ اليمن كاملاً من أن يكون ساحةً لصراعِ الفيدِ والفساد ونحنُ لن نقبل في استغلالِ الجنوب ليكون أرضاً صالحة لزراعة الفساد فيه والفتن .

6-شعبنا اليمني العظيم هو الأقدر على أن يبلغَ ذروةَ الاستقرار السياسي والاقتصادي دونما الحاجة للتنازل عن مبادئه وحقوقه وكرامته لأيٍ كان. كما نحذر كل قوى الاستكبار العالمي من اتخاذ أية مواقف سلبية من شعبنا اليمني العظيم ..ونؤكد أننا مستمرون في تقرير مصيرنا بأنفسنا وسنتصدى لكل مؤامراتهم بما أوتينا من قوة . وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون.. والعاقبةُ للمتقين.. وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله الطاهرين.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة