البرلمانيةالعراقية حنان الفتلاوي : حكومةأربيل سلمت نفطها لـ«اسرائيل» ولم تسلم منه شيئاً للحكومة المركزية في بغداد


البرلمانیةالعراقیة حنان الفتلاوی : حکومةأربیل سلمت نفطها لـ«اسرائیل» ولم تسلم منه شیئاً للحکومة المرکزیة فی بغداد

صرحت البرلمانية العراقية النائبة حنان الفتلاوي ، بأن "حكومة أربيل سلمت نفطها الى «اسرائيل» .. لكنها لم تسلم شيئا للحكومة المركزية في بغداد" ، وقالت في تصريح : "منذ اليوم الاول ، و أنا أحذر من ضبابية الاتفاق النفطي النكبة و المذل الذي عقد بين عاصمة العراق و اربيل المحافظة الشمالية التي ما زالت جزء من العراق حسب قناعاتي على الاقل ، و يفترض بها ان تلتزم بثوابت الدولة التي تنتمي لها" .

و أضافت الدكتور حنان الفتلاوي : “اليوم نرى و نسمع ما يثير الاستغراب والاشمئزاز من ان نفط العراق يسلم لـ«اسرائيل» ، وحسب ما اعلنته وكالة رويترز ، و دون اتفاق نفطي" ، متسائلة : "ما هو موقف الحكومة العراقية من هذه المعلومات . و هل ستستمر بتزويد كردستان العراق بأموال الوسط والجنوب؟" .
و طالبت النائبة الفتلاوي ، الحكومة الاتحادية بأن "تكون حكومة لكل العراقيين ، وعليها ان تعامل الاقليم كما تعامل البصرة" ، و تساءلت : "اذا كانت «اسرائيل» تسلمت شحنة من نفط كردستان العراق بلغت مليون برميل .. فهل تسلمت بغداد برميلا واحدا من نفط محافظة اربيل او كركوك العراقيتين؟" . وأشارت الفتلاوي الى أن "أربيل لم تسلم اي شيء للحكومة المركزية لحد الان رغم استلامها اموالا من المركز ، لكنها سلمت لـ«اسرائيل»" ، مضيفة : "ماذا قدمت لنا سياسة الانبطاح لحد الآن؟" .
و كانت وكالة انباء "رويترز" كشفت يوم امس الجمعة ، أن ناقلة نفط من إقليم كردستان العراق منعت طيلة أشهر من تفريغ شحنتها في تكساس بموجب دعوى قضائية أقامتها الحكومة العراقية ، أبحرت عائدة إلى البحر المتوسط وسلمت شحنتها الى «اسرائيل» .

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة