اية الله جعفر سبحاني : العدو يسعى اليوم للسيطرة على الحصانة الايمانية لشبابنا قبل احتلال حدودنا الجغرافية

ایة الله جعفر سبحانی : العدو یسعى الیوم للسیطرة على الحصانة الایمانیة لشبابنا قبل احتلال حدودنا الجغرافیة

وجه المرجع الديني البارز في ايران الاسلامية اية الله الشيخ جعفر سبحاني خطابا الى المشاركين في مؤتمر الجهاد العشائري الذي بدأ اعماله صباح اليوم الثلاثاء في محافظة خوزستان ؛ مؤكدا فيه ان الجهاد وسيلة لحصانة الوطن الاسلامي وهو واجب شرعي؛ مستدلا سماحته بحديث للامام علي (عليه السلام)، « إِنَّ الجِهادَ بابٌ مِن أَبوابِ الجَنَّةِ فَتَحَهُ اللّه‏ُ لِخاصَّةِ أَوليائِهِ »؛ مؤكدا ان المستفاد من هذا الحديث هو ان الجهاد خاص باولياء الله الخاصين فقط ولن يوفق له العموم .

واشار اية الله سبحاني، الى ان من يطالع تاريخ ايران سيكتشف بان شعبنا الغيور تصدى لأي عدوان او هجوم خارجي هدد سيادة البلاد وخاصة المناطق الحدودية، حيث ان العشائر كانوا في طليعة المجاهدين والمدافعين عن الوطن.

وشدد المرجع الديني على ان خوزستان تعد من المحافظات المهمة في ايران الاسلامية لوجود الثروة النفطية في اعماقها ، لذلك كانت ولاتزال مقصدا للمطامع الاستعمارية؛ داعيا العشائر في خوزستان الى التحلي باليقظة والوعي حيال المؤامرات التي تحاك لهم في الخارج.

الى ذلك، اكد سماحته على اهمية تعزيز الروح الايمانية لدى ابناء العشائر قائلا، ان الاستعمار يسعى اليوم للسيطرة على الحصانة الايمانية لشبابنا قبل احتلال حدودنا الجغرافية وان يسلب نعمة الايمان بالولاية منهم.

كما حذر اية الله جعفر سبحاني من انتشار "الفكر الداعشي" وليد الوهابية التكفيرية؛ مبينا ان هؤلاء شرذمة ارهابية تنفذ اجندة استعمارية ،  لكن بذريعة الدفاع عن ما يسمى بـ "العشائر العربية".

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة