القوات العراقية تخترق ثلاثة خطوط دفاعية لعصابات داعش في محور ديالى – صلاح الدين وتصل الى تخوم حمرين


القوات العراقیة تخترق ثلاثة خطوط دفاعیة لعصابات داعش فی محور دیالى – صلاح الدین وتصل الى تخوم حمرین

افادت مصادر وكالة تسنيم الدولية للانباء اليوم الثلاثاء ، بأن القوات الامنية العراقية اخترقت ثلاثة خطوط دفاعية لعصابات "داعش" الارهابية في محور ديالى – صلاح الدين ، و وصلت الى تخوم حمرين وانها تستعد لاقتحامها خلال الساعات المقبلة من ثلاثة محاور رئيسية ، حيث انهارت الخطوط الدفاعية بشكل كامل ، كما هرب العشرات من مسلحي داعش .

و قال رئيس اللجنة صادق الحسيني في تصريح اليوم إن "قوات امنية من الشرطة والجيش مدعومةً بثلاثة الاف من عناصر الحشد الشعبي من اهالي ديالى نجحت في اختراق ثلاثة من اهم الخطوط الدفاعية لتنظيم داعش في محيط قرى البو رياش والبو عيسى والبوطلحة ضمن حدود صلاح الدين ضمن ما يعرف بمحور(ديالى-صلاح الدين) بعد معارك شرسة قتل خلالها العشرات من عناصر التنظيم" .
واضاف الحسيني أن "الخطوط الدفاعية انهارت بشكل كامل و هرب العشرات من مسلحي داعش صوب ناحية حمرين" ، لافتا الى ان "القوات الامنية المشتركة المدعومة بالحشد الشعبي وصلت الى تخوم حمرين وهي تستعد لاقتحامها خلال الساعات المقبلة من ثلاثة محاور رئيسية" .
و تابع أن "القوات الامنية ستعمل بعد حسم معركة حمرين على اسناد القوات الامنية القادمة من طوزخورماتو من اجل الوصول الى ناحية العلم القريبة والدخول بعدها الى عمق مدينة تكريت من الجهة الغربية و الشمالية" .
و تحاصر القوات العراقية مدينة تكريت من ثلاثة محاور وتتقدم نحو مركز المدينة بالتزامن مع بدء المرحلة الثانية لاستعادة محافظة صلاح الدين . و أعلن قائد عمليات دجلة بدء المرحلة الثانية لاستعادة محافظة صلاح الدين ، فيما أغار الطيران العراقي على تجمعات داعش في محيط تكريت . ووفق المعلومات فإن القوات الأمنية حررت منطقة الناعمة في تكريت و اتجهت إلى فلكة ناحية العلم . واكدت القوات الأمنية  مقتل أبو عبيدة التونسي الرجل الثاني بداعش في ولاية الجنوب جنوب تكريت . وكانت القوات الأمنية تمكنت من تحرير منطقة الميسرة وأجزاء كبيرة من ناحية جبة التابعة لقضاء حديثة غرب الأنبار، فيما تدور اشتباكات عنيفة مع داعش في ناحية البغدادي.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة