قائد سلاح البحر : لدينا سلاح استراتيجي يقلب المعادلة والأمريكيون فوجئوا باستهداف "حاملة الطائرات" بالمناورات

قائد سلاح البحر : لدینا سلاح استراتیجی یقلب المعادلة والأمریکیون فوجئوا باستهداف "حاملة الطائرات" بالمناورات

حمل قائد سلاح البحر التابع لقوات حرس الثورة الاسلامية الاميرال علي فدوي ، اليوم الثلاثاء ، الولايات المتحدة الامريكية ، المسؤولية كاملة عن اي اغلاق محتمل لمضيق هرمز ، او اي خلل امني في منطقة الخليج الفارسي بسبب تواجدها العسكري غير المبرر فيها ، واعتبر ذلك تهديدا لامن واستقرار المنطقة ودولها ، مشيرا الى ان قوات الحرس الثوري تراقب القطع البحرية الاميركية وتحركاتها من على بعد عدة مئات من الامتار ، و مؤكدا ان لايران الاسلامية سلاحا استراتيجيا يقلب المعادلة .

وقال قائد القوات البحرية للحرس الثوري لقناة العالم الاخبارية اليوم الثلاثاء : من الطبيعي ان قواتنا البحرية مسؤولة بالكامل على منطقة مضيق هرمز و الخليج الفارسي ، و يجب ان تكون على جهوزية دائمة ، كما نحن دائما في حالة تدريب ومناورات .

واضاف الاميرال فدوي : في هذه المنطقة الاستراتيجية نواجه عدوا مثل الولايات المتحدة ، و الاميركيون اعلنوا خلال سنين طويلة بعد انتصار الثورة الاسلامية عداءهم للثورة ، وفي منطقة حيوية مثل الخليج الفارسي و مضيق هرمز ، التي تعتبر خزان امدادات الوقود للعالم في الحاضر والمستقبل ، موضحا ان الطاقة تعني ضمان الاقتصاد العالمي ، ورخاء شعوب العالم، وفقدانها يؤدي الى معاناة كبيرة للناس .

• الامريكيون اثبتوا ان وجودهم يؤدي الى عدم الاستقرار
واشار قائد القوات البحرية الى ان الاميركيين اثبتوا على مدى سنين طويلة ان تواجدهم يضر بالامن، خاصة خلال فترة الحرب المفروضة على ايران، منوها الى ان الاميركيين تدخلوا في الحرب بشكل مباشر خلال السنة والنصف سنة الاخيرة منها ، حيث تم استهداف 580 سفينة ، نصفها تم في السنة النصف الاخيرة من الحرب .
واوضح الاميرال فدوي ان الاميركيين جاؤوا في تلك الفترة بأكثر من 80 سفينة حربية الى المنطقة بذريعة ضمان امن امدادات الطاقة ، لكن ذلك اضر بأمن المنطقة بنسبة 8 اضعاف ، وهذا ما يمكن قراءته في بيانات وكالة الاستخبارات الاميركية على موقعها.
واكد فدوي ان ايران الاسلامية وبقية دول المنطقة معنيون بأمن الخليج الفارسي، ونعتبر انفسنا مسؤولين عن ذلك ، معتبرا ان العالم كله ينتفع من امن الخليج الفارسي ، الذي يهدده الوجود الاميركي فيه.

• أمريكا هي السبب وراء أي اغلاق محتمل لمضيق هرمز
واشار الاميرال فدوي الى مرور صادرات النفط العالمية من منطقة الخليج الفارسي ، ومرور اكثر من 20 مليون برميل من النفط الخام يوميا عبر مضيق هرمز ، ونحن مستعدون دائما لمواجهة التهديد الذي يمثله التواجد الاميركي في المنطقة .
• الامريكيون فوجئوا باستهداف "حاملة الطائرات" في المناورات
وتابع قائد القوات البحرية في حرس الثورة الاسلامية ان الاميركيين يعلنون رسميا انهم يشكلون تهديدا لنا ، كما يلوحون بالتهديد في تصريحاتهم ، رغم انهم لم يبينوا في السنوات الاخيرة انهم بصدد اجراءات في منطقة الخليج الفارسي ، او ان يكون ذلك باستطاعتهم .
واشار الاميرال فدوي الى ان وزير الخارجية استخدم قبل يومين عبارات تهديدية، ومن الطبيعي اننا نتخذ اجراءات لمواجهة هذه التهديدات ، منوها الى ان حاملات الطائرات هي رمز القدرة العسكرية الاميركية التي تعتمد على القوة البحرية ، ولذلك فان اقدامنا على محاكاة هدم حاملة الطائرات الاميركية في المناورة الاخيرة ، كان قد فاجأهم . واوضح فدوي ان الاميركيين فوجئوا منذ البداية واحدثوا ضجة كبيرة حول صنع شبيه بنتفس الحجم لحاملة الطائرات الاميركية ، وحاولوا الاظهار بان الايرانيين يبنون شبيها لحاملة الطائرات نيمتز من اجل اغراض سينمائية ، حيث تم استخدام تقنية في صناعتها للتمكن من اعادة بنائها بعد استهدافها .

• استخدام سلاح ستراتيجي قلب المعادلات في المناورات الاخيرة
و بين قائد القوة البحرية في حرس الثورة الاسلامية ان الاميركيين ابدوا قلقهم من الاسلحة الايرانية الجديدة التي يتم استخدامها في كل مناورة ، و اعربوا عن قلقهم ايضا من ما يعتبرونه الاسلحة غير المعلنة لدينا، مشيرا الي استخدام سلاح استراتيجي في المناورة الاخيرة ، وهو سلاح خاص ومؤثر في الحروب البحرية، وسنعلن بعض المعلومات عنه في المستقبل ، و الاميركيون لا يستطيعون حتى تخمين قدرات ونوعية هذا السلاح واستخداماته ، وكيف يتم اطلاقه، معربا عن امله في الا يتعرف الاميركيون على ذلك كله بعد ان يكونوا قد تم استهدافهم به . واوضح فدوي ان هذا السلاح بامكانه ان يغير معادلات القوى ، خاصة ان الحرس الثوري هو الاساس في التغيير المستمر في المعادلة منذ انتصار الثورة الاسلامية، وسيبقى هكذا ، حيث يتمتع الحرس الثوري بامكانيات وقابليات تمكنه من تصنيع كل المعدات ومنها الاسلحة الخاصة التي تم استخدامها في المناورة الاخيرة.

• الامريكان يعترفون بعجز قوتهم البحرية امام الحرس

كما اشار قائد القوة البحرية الى اعتراف الامريكيين بضعف قوتهم البحرية في مواجهة القوات البحرية التابعة لحرس الثورة ، و اعتبر ان التواجد الاميركي العسكري بلغ ادنى مستوياته حاليا بالمقارنة مع السنوات السابقة، منوها الى ان الاميركيين لديهم الان نحو 26 بارجة في الخليج الفارسي ، بالاضافة الى السفن اللوجستية وحاملة الطائرات في المنطقة الوسطى من الخليج الفارسي.

• نرصد القطع البحرية الامريكية من على بعد مئات الامتار
و شدد قائد الاميرال فدوي على ان القوات الايرانية ترصد القوات الاميركية من على بعد عدة مئات من الامتار خاصة عند عبورهم من مضيق هرمز ، وهم يشاهدون القطع البحرية التابعة للحرس الثوري بالقرب منهم دائما ، من اجل مراقبتهم حتى لا يتجاوزوا على المواثيق والقوانين الدولية مثل ميثاق 1982 .

• الامريكيون يعترفون بعجزهم امام الحرس ونراقبهم من عدة مئات امتار
و اشار الاميرال فدوي الى ان ايران الاسلامية تعتبر عبور القطع البحرية الاميركية عبر مياهها خطرا ، وتمنع ذلك منذ سنين طوال، ولذا فان القطع البحرية الاميركية تعبر من مياه الدول العربية المطلة على الخليج الفارسي ، و نحن مطمئنون الى ان الامريكيين لا يريدون ولا يستطيعون ان يشكلوا اي خطر على امن المنطقة .
و لفت الاميرال فدوي الى ان هناك تواصلا بين القطع المتواجدة في مياه البحر بحسب القوانين الدولية ، وهذا امر عام ، و ليس هناك خطوط اتصال خاصة، كما ان هناك مركز سيطرة للقوة البحرية لحرس الثورة في مضيق هرمز، وهي نقطة دولية معروفة، ويعرفها الاميركيون ايضا .

• امريكا هي السبب في اغلاق محتمل لمضيق هرمز
وشدد قائد سلاح البحر على قدرة قوات الحرس الثوري على اغلاق مضيق هرمز اذا ما تطلب الامر ذلك ، وقال : لدينا القدرة الكافية لابقاء مضيق هرمز مفتوحا لنا ولجميع دول المنطقة من جياننا المسلمين، معتبرا ان تواجد القوات الاميركية يهدد امن منطقة الخليج الفارسي بل يهدد افغانستان وفلسطين وسوريا.
وحمل فدوي الولايات المتحدة مسؤولية اي خلل في امن منطقة مضيق هرمز ، وذلك بسبب التدخلات الاميركية المتواصلة في المنطقة، وان مضيق هرمز اذا ما تم اغلاقه فان السبب هم الاميركان، معتبرا اننا نعد الحفاظ على امن مضيق هرمز وابقاءه مفتوحا من اجل امدادات الطاقة الى العالم واجبا شرعيا.
• لا علاقة بين مناورات الحرس الثوري والمفاوضات النووية
ونفى قائد القوات البحرية وجود اي علاقة بين المفاوضات النووية بين ايران الاسلامية ومجموعة السداسية الدولية ، وبين المناورات الاخيرة التي قامت بها قوات حرس الثورة في الخليج الفارسي، وقال : لا علاقة للتزامن الحاصل فيها، حيث ان المناورات كانت مخططا لها ومبرمج لها من قبل ، ولا علاقة لذلك بالمفاوضات التي تسير في مسارها الخاص . واكد فدوي ان هناك تنسيقا كبيرا في كل المجالات بين المؤسسات المختلفة في الجمهورية الاسلامية ومنها بين الحرس الثوري والحكومة ، ما يمثل دعامة قوية وراسخة للنظام الاسلامي ، مشددا على ان كل الاحتياجات اللازمة يتم تصنيعها بخبرات محلية وفي داخل البلاد ، وبالافادة من الكوادر المختصة وذوي التجربة .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة