المرجع الديني نوري الهمداني : استعراض القدرات العسكرية الايرانية اثار الخوف والرعب في اوساط الاعداء

المرجع الدینی نوری الهمدانی : استعراض القدرات العسکریة الایرانیة اثار الخوف والرعب فی اوساط الاعداء

اشار المرجع الديني سماحة اية الله الشيخ نوري الهمداني لدى استقباله قبل ظهر اليوم الثلاثاء جمعا من الاسرى المحررين بمدينة بهبهان جنوب البلاد الى القدرات العسكرية للجمهورية الاسلامية الايرانية ، وقال ان استعراض القدرات العسكرية الايرانية اثار الخوف والرعب في اوساط الاعداء ، واصفا الثورة الاسلامية بانها هدية ربانية للشعب الايراني .

وافادت وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن سماحته اضاف : علينا ان نتعرف جيدا على الارضيات التي مهدت للثورة  الاسلامية ، وتاثيرات وبركات هذه الثورة ، كي نكتشف بسرعة الاضرار والاخطار التي تتهددها ، مشددا على ان تكون الحكومة الاسلامية متوائمة مع الولاية والنبوة .
واردف سماحته : ان الحكومة تكتسب الشرعية في اوساط المسلمين عندما تكون على ارتباط بالولاية ، وفي عصر الغيبة يكون نائب امام العصر و الزمان (عج) على راس كافة امور المجتمع الاسلامي ، وان يكون ذو مستوى عال من العلم والفقه والتقوى والتدبر في ادارة الامور والشجاعة وغيرها من الخصوصيات،وقائد الثورة الاسلامية يتمتع بكافة هذه الخصوصيات في قيادة وادارة النظام الاسلامي في ايران  .
واستطرد هذا المرجع الديني في مدينة قم المقدسة قائلا : في الاسلام تكون الحكومة متؤائمة مع الولاية ، الا انه بعد وفاة النبي الاعظم (ص) انفصلت الحكومة عن الولاية ، وازيح اهل البيت (ع) عن منصبهم الالهي ، وبات الحكم بيد الملوك والسلاطين .
واشار المرجع الديني نوري الهمداني الى ان الاسلام يريد ان تكون السلطة ومقاليد الامور بيد اهل البيت(ع) ونوابهم ، وقال ان حكم الملوك والسلاطين غير شرعي في الاسلام  ، ومن يتراس او يتزعم اي مجتمع عليه ان يعيش مثلهم ، وبغير ذلك يؤدي الى ان يشعر ابناء المجتمع بحالة من الذل .
واكد سماحته ان النظام القائم في ايران هو نظام اسلامي وولائي ، اذ ان ولاية الفقيه هي ولاية رسول الله (ص) ، والحكومة الاسلامية متوائمة بالكامل مع الولاية ، وما انجزه الامام الراحل هو انه جعل الحكومة الاسلامية متوائمة مع الولاية .
وقال المرجع الهمداني ان الاعداء ابتغوا من وراء الحرب التي فرضت على ايران الاسلامية ، فرض طوق من العزلة على الاسلام ، الا ان استعراض القدرات العسكرية الايرانية اثار حالة من الخوف والرعب في اوساط الاعداء، ودفعهم الى ايجاد تيارات متطرفة ومتشددة امثال داعش وبوكو حرام وغيرهما.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة