الجيش السوري ينفذ عملية نوعية في القلمون ويقضي على عشرات الإرهابيين


الجیش السوری ینفذ عملیة نوعیة فی القلمون ویقضی على عشرات الإرهابیین

أفاد مراسل وكالة تسنيم في دمشق اليوم الأربعاء أن الجيش السوري نفذ عملية نوعية في منطقة القلمون على الحدود السورية اللبنانية قضى خلالها على العديد من عناصر تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي حيث قامت وحدة من الجيش وبعد رصدٍ دقيق باستهداف مقر يجتمع فيه قادة فصائل إرهابية في منطقة وادي الخنزير بجبال القلمون الشمالية نتج عنها مقتل7 من متزعمي التنظيمات الارهابية وتدمير ثلاث عربات.

ووقع الاستهداف تحديداً عند معبري "وادي الكرم ووادي الميرا" في جرود بلدة قارة المقابلة لبلدة عرسال اللبنانية معقل تنظيم "جبهة النصرة" ذراع القاعدة في بلاد الشام.
إلى ذلك أحبطت وحدات تابعة للجيش السوري محاولة مجموعة مسلحة التسلل باتجاه وادي الصهريج في جرود قارة في ريف دمشق. وأدى ذلك إلى وقوع اشتباكات نتج عنها سقوط قتلى فضلا عن فرار من تبقى منهم.
وفي ريف حلب، استهدف الجيش السوري معاقل "الجبهة الشامية" في محيط قرية الشهيد بالقرب من جبل "الحص" ما أسفر عن هلاك 9 إرهابيين، كما دارت اشتباكات بين الوحدات الكردية ومسلحي"داعش" في محيط قريتي العيدانية و"كول تبه" شرق مدينة عين العرب، في حين أقدم التنظيم الإرهابي على حفر خنادق عميقة تمتد من شرق جسر أرشاف إلى قرية دابق في ريف حلب الشمالي، ونقل معظم المعتقلين لديه من مدينة الباب إلى منبج لأسباب مجهولة، بالتزامن مع حشد قواته على عدة محاور في المنطقة.
وفي دير الزور، وقعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري ومسلحي "داعش" في منطقة حويجة صكر، ترافق ذلك مع دك المدفعية السورية لتجمعات المسلحين في المنطقة. وباع التنظيم الارهابي العديد من الأبقار والمواشي في مزاد في مدينة الميادين، فضلاً عن معدات الفرن الآلي في البوكمال. وتأتي هذه الخطوة نتيجة استهداف معظم آبار النفط وشح مصادر التمويل لدى التنظيم.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة