مصر وروسيا توقعان بروتوكولا للتعاون العسكري ويتفقان على تشكيل لجنة مشتركة خاصة بالتعاون العسكري التقني


مصر وروسیا توقعان بروتوکولا للتعاون العسکری ویتفقان على تشکیل لجنة مشترکة خاصة بالتعاون العسکری التقنی

وقعت روسيا و مصر بروتوكولاً للتعاون العسكري ، واتفاقا حول تشكيل لجنة روسية مصرية مشتركة خاصة بالتعاون العسكري التقني ، المهمة الرئيسية لها الآن تتمثل في تنفيذ الإتفاقات التي تمّ التوصل إليها خلال القمة الروسية المصرية في القاهرة ، فيما أشار بيان لوزارة الدفاع الروسية إلى أن اللجنة المشتركة للتعاون العسكري عقدت أول اجتماع لها الأربعاء برئاسة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ونظيره المصري صدقي صبحي سيد أحمد .

و أوضحت الوزارة الروسية أن الجانبين بحثا نتائج التعاون العسكري التقني بين البلدين في عام 2014 الماضي وآفاق التعاون في هذا المجال في العام الجاري . وأضافت أن زيارة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري إلى روسيا ستختتم يوم الخميس 5 آذار الحالي .

وكان الوزير الروسي سيرغي شويغو قد صرّح قبل اجتماع اللجنة الأربعاء أن التعاون العسكري بين روسيا ومصر يتطور بنشاط بفضل جهود موسكو والقاهرة. وأشار شويغو إلى أن المهمة الرئيسية الآن تتمثل في تنفيذ الاتفاقات التي تمّ التوصل إليها خلال القمة الروسية المصرية في القاهرة في شباط الماضي، والتي سمحت بوضع أساس قانوني لتنظيم التعاون الثنائي في مجالات الإهتمام المشترك.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة