ولايتي : أي تدخل أجنبي باليمن يزعزع الامن ويفاقم التوتر وسنبذل قصارى جهودنا لإرساء السلام والامن بالمنطقة

ولایتی : أی تدخل أجنبی بالیمن یزعزع الامن ویفاقم التوتر وسنبذل قصارى جهودنا لإرساء السلام والامن بالمنطقة

اكد الدكتور علي اكبر ولايتي مستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية خلال استقباله الوفد اليمني ، ان ايران الاسلامية تبذل قصارى جهدها من اجل ارساء السلام والاستقرار والامن في المنطقة ، معتبرا ان اي تدخل اجنبي في الشؤون الداخلية لليمن من قبل اي دولة كانت ، سيؤدي الى زعزعة الامن وتفاقم التوتر ويكرس عدم الاستقرار في اليمن والمنطقة .

و افادت وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن الدكتور ولايتي اكد خلال استقباله الوفد اليمني الذي يزور طهران حاليا ، علي المشتركات التاريخية والحضارية بين الشعبين الايراني واليمني، والتشابه بين ثورة الشعب اليمني وثورة الشعب الايراني ضد الظلم والاستبداد، وأعرب عن امله بان يتمكن شعب اليمن من تحقيق مطالبه في المسار الذي انطلق فيه، لينعم ببلد حر ومستقل ومتطور . وأعلن ولايتي دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية اللامحدود لمطالب الشعب اليمني ، و صرح : ان الجمهورية الاسلامية الايرانية باعتبارها بلدا مستقلا ومقتدرا، تبذل قصاري جهودها من اجل السلام والاستقرار والامن في المنطقة. وأعرب رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية بمجمع تشخيص مصلحة النظام عن استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتطوير مجالات التعاون الثنائي، واضاف : ان اي تدخل اجنبي في الشؤون الداخلية لليمن من قبل اي دولة كانت سيؤدي الي تصاعد حدة انعدام الامن والتوتر وزيادة عدم الاستقرار في اليمن والمنطقة، معربا عن امله بأن تتجنب دول المنطقة والمجتمع الدولي في هذه المرحلة الحساسة ومن خلال حكمتها والتزامها في احترام حقوق الشعب اليمني والسلام والاستقرار العالميين، ان تتجنب إثارة اي حساسية او اتخاذ اجراءات غير مسؤولة تنتهك سيادة اليمن.
وفي اللقاء ، شرح رئيس الوفد اليمني آخر التطورات في اليمن ، وشدد علي الصداقة العريقة بين البلدين، وأشار الي دعم الشعب المفتوح والشامل للثورة في هذا البلد، وقال: ان اهداف 'انصار الله' ارساء الاستقرار والامن والتنمية الاقتصادية وتحقيق الرفاهية لشعب هذا البلد، ولا يمكن انكار دور التعاون الاقليمي في توفير الامن والاستقرار في هذه المنطقة . و أشاد بقيم الثورة الاسلامية في ايران والصمود امام جميع المؤامرات المعادية، وأكد بالقول: انه لاشك ان ثورة الشعب اليمني ورغم كل المؤامرات، ستتجاوز جميع المشكلات والعقبات، وسوف تحقق اهداف نهضة الشعب اليمني بالتوكل علي الله تعالي.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة