ايران الاسلامية تحرر الدبلوماسي المختطف باليمن في عملية أمنية خاصة

ایران الاسلامیة تحرر الدبلوماسی المختطف بالیمن فی عملیة أمنیة خاصة

أعلنت ايران الاسلامية ، اليوم الخميس ، عن قيام قوة خاصة امنية ايرانية بتحرير الدبلوماسي الايراني نور احمد نكبخت الذي اختطف على يد زمر ارهابية في اليمن ، استنادا لاجراءات استخباراتية وعملياتية وقالت وزارة الأمن أنها كانت قد تسلمت ملف الدبلومسي المختطف قبل شهرين وقامت بالمبادرة لتحريره ، مؤكدة قيام قوة خاصة امنية ايرانية بتحرير هذا الدبلوماسي دون اي وساطات .

و وصل الدبلوماسي الايراني المختطف في اليمن نور احمد نيكبخت الملحق الاداري في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية لدي صنعاء الي مطار مهراباد بطهران بعد تحريره من الجماعات الارهابية في اليمن ، حيث كان اختطف من قبل مجهولين مسلحين يوم 21 تموز 2013 حينما كان في طريقه من منزله الي مقر عمله في السفارة .
و قال احمد نيكبخت للصحافيين بعد وصوله الى مطار مهراباد بطهران ان الحرية وتراب الوطن لا يباع ولا يشتري كما لا تقارن ابدا بالمادة . و ردا علي سؤال عن مشاعره بعد الافراج عنه من قبضة الرهائن وعودته الي الوطن ، قال هذا الدبلوماسي المحرر : ان مشاعره لا توصف . وبشان كيفية اختطافه في اليمن اوضح بانه كان متوجها في احد ايام شهر رمضان و في الساعة 9:20 صباحا من منزله الي السفارة ، وفي احدي الشوارع قام المختطفون باعتراض سيارته واختطافه ، مضيفا بانه لم يتعرف علي أي شخص من المسلحين . واشار الي انه خلال الاشهر الـ20 الماضية من اختطافه ، قضي اياما صعبة جدا، بعيدا عن الاهل والاصدقاء والعالم . وثمن نيكبخت جهود وزارة الامن وجميع الذين ساهموا في تحريره و الافراج عنه .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة