أمير عبداللهيان : تحرير الدبلوماسي الايراني في اليمن مؤشر آخر علي قوة ايران الاسلامية أمنيا وسياسيا

أمیر عبداللهیان : تحریر الدبلوماسی الایرانی فی الیمن مؤشر آخر علی قوة ایران الاسلامیة أمنیا وسیاسیا

اشار مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية الدكتور حسين امير عبداللهيان ، اليوم الخميس ، الى تحرير الدبلوماسي الايراني "نور احمد نيكبخت" لدى وصول الاخير اليوم الخميس الى طهران ، واكد للصحافيين في مطار مهراباد ان تحرير الدبلوماسي الايراني المختطف في اليمن الذي جاء بجهود من قبل كوادر وزارة الامن ، هو مؤشر اخر علي قوة ايران الاسلامية أمنيا وسياسيا .

وافادت وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن الدكتور امير عبداللهيان قال للصحفيين في المطار حين وصول الدبلوماسي الايراني نور احمد نيكبخت المحرر الي طهران : في بداية وقوع حادث الاختطاف ، شكلت وزارة الخارجية وبأيعاز من الوزير ، لجنة خاصة لمتابعة الموضوع .

واضاف عبداللهيان : في النهاية تم تشكيل فريق خاص من كوادر وزارة الامن ، حيث استطاع هذا الفريق تنفيذ عمليات معقدة وشاقة في منطقة خاصة باليمن أسفرت عن تحرير نوراحمد نيكبخت من قبضة الارهابيين.
وقدم مساعد وزير الخارجية ، التهاني والتبريكات لقائد الثورة الاسلامية ورئيس الجمهورية ولكافة ابناء الشعب الايراني و كوادر وزارة الامن ، على هذا النجاح ولما قاموا به من جهود قيمة أثمرت عن زرع البسمة والفرحة في قلوب ابناء الشعب ، كما قدم الشكر للزملاء العاملين في وزارتي الامن والخارجية جراء جهودهم لتحرير هذا الدبلوماسي .
يذكر ان الملحق الاداري في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية لدي صنعاء كان قد اختطف من قبل مجهولين مسلحين يوم 21 تموز 2013 حينما كان في طريقه من منزله الي مقر عمله في السفارة .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة