NBC : ظريف يؤكد ان الاتفاق يمكن أن يكون قريبا جداً جداً

NBC : ظریف یؤکد ان الاتفاق یمکن أن یکون قریبا جداً جداً

افادت مصادر وكالة تسنيم الدولية للاتباء بأن وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف اكد في تصريحه لشبكة NBC الامريكية ، بان طهران ومجموعة السداسية الدولية اقتربتا كثيرا من التوصل الى اتفاق حول البرنامج النووي ، و قال في اعقاب انتهاء الجولة الجديدة بين ايران الاسلامية ومجموعة السداسية في مدينة مونترو السويسرية : نحن قريبون جداً جداً من إبرام اتفاق نووي مع الغرب .

و نشرت شبكة NBC الاخبارية الامريكية جزء مقتضبا من هذه التصريحات نقلا عن الدكتور ظريف الذي قال : نحن مستعدون للعمل و دون أي كلل او ملل للتوصل الي اتفاق ؛ موعد التوصل الي اتفاق نهاية اذار . و صرح الوزير ظريف : نحن نعتقد باننا اقتربنا جدا من الاتفاق ، و بالطبع يمكن ايضا ان يكون بعيدا .. ويتعين تسوية بعض التفاصيل.
وبخصوص التفاهم السياسي قال ظريف : اذا أمكن وكما قال الرئيس اوباما ، اتخاذ قرار سياسي .. فاننا نقترب جدا . وكرر ظريف مرة اخري ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لا تسعي الي انتاج السلاح النووي ، رغم الادعاءات الصهيونية المتكررة منذ عام 1992 ، واضاف : عندما تخمد الضجة الاعلامية و ينتهي اثارة الرهاب و التخويف .. حينها يمكن الاتفاق ، و هذا الاتفاق لا يلحق الضرر بأي احد .
يشار الى ان الجولة الاخيرة من المفاوضات النووية الثنائية بين المسؤولين الايرانيين والامريكيين اختتمت مساء امس الاربعاء بمدينة مونترو بسويسرا .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة