مونترو السويسرية تستضيف بعد أقل من الساعة جولة مفاوضات جديدة بين ايران الاسلامية ومجموعة السداسية

مونترو السویسریة تستضیف بعد أقل من الساعة جولة مفاوضات جدیدة بین ایران الاسلامیة ومجموعة السداسیة

افادت مصادر وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن فريقي التفاوض النووي الايراني و الامريكي اللذين عقدا جولات مكثفة من المفاوضات النووية خلال الايام الثلاثة الماضية ، سيعقدون عصر اليوم الخميس بعد اقل من الساعة من الان في مدينة مونترو بسويسرا ، اجتماعا جديدا موسعا بحضور مساعدي وزراء مجموعة السداسية الدولية .

و بعد هذا الاجتماع سيجري مساعدا وزير الخارجية عباس عراقجي و مجيد تخت روانجي ، لقائين ثنائيين مع مساعدي وزيري الخارجية الروسي سيرغي رياباكوف و الصيني وانغ .

و مساء امس اليوم الثالث من مفاوضات مونترو ، عقد اجتماع رباعي بحضور عراقجي و روانجي مع سايمون غيس من بريطانيا و نيكلاس دوربوير من فرنسا و هانس ديتر لوكاس من المانيا ، علي مدي ساعتين و نصف الساعة لبحث القضايا الخلافية المتبقية من اجل الوصول الي اتفاق نهائي بشان البرنامج النووي الايراني.
وقبل ذلك اجتمع وزيرا الخارجية الايراني محمد جواد ظريف والامريكي جون كيري اربع مرات ، شارك في هذه الاجتماعات رئيس منظمة الطاقة الذرية علي اكبر صالحي و وزير الطاقة الامريكي ارنست مونيز ، بالاضافة مساعدة منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي هيلغا اشميت و المستشار الخاص للرئيس روحاني حسين فريدون.
و ينتظر ان تعقد الجولة القادمة من المفاوضات بين ايران الاسلامية وامريكا في 15 اذار الجاري الا انه لم يحدد مكانها بعد . وتستضيف مونترو بسويسرا منذ يوم الاثنين المفاوضات النووية الايرانية.

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة