سلامي: صاروخ الخليج الفارسي باليستي ويمتاز بسرعة فائقة ودقة متناهية ... ولدينا طائرات بدون طيار لا يكشفها الرادار

سلامی: صاروخ الخلیج الفارسی بالیستی ویمتاز بسرعة فائقة ودقة متناهیة ... ولدینا طائرات بدون طیار لا یکشفها الرادار

كشف نائب القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية العميد حسين سلامي ، عن الصاروخ الذي اختبرته ايران الاسلامية خلال مناورات الرسول الاعظم الاخيرة في مضيق هرمز و قال أن صاروخ "الخليج الفارسي " ، باليستي ويختلف عن صواريخ كروز ، واوضح في حوار متلفز أن هذ ا الصاروخ يدخل جو الارض بسرعة فائقة ، كما ان مداه يصل الى مئات الكيلومترات ، إذ يستهدف القطع البحرية بدقة متناهية و نسبة الخطأ فيه صفر ، مضيفا لدينا طائرات بدون طيار لا يكشفها الرادار ذات استخدام مزدوج .

و افادت وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن العميد سلامي اوضح في مقابلة متلفزة بثت مساء امس الاربعاء ، أن هذا الصاروخ يدخل جو الارض بسرعة فائقة ، وان مداه يصل الي مئات الكيلومترات ، ويستهدف القطع البحرية بدقة متناهية كما ان نسبة الخطأ فيه هي صفر . واضاف العميد سلامي أن صاروخ "الخليج الفارسي" ، و بغية اصابة الهدف ، تتغير عنده أفق الرؤية ويقصف القطعة البحرية باسلوب ملاحي خاص.
ولفت العميدج سلامي الي اصابة الصاروخ لقطعة بحرية متحركة بطول 60 مترا في مياه الخليج الفارسي خلال مناورات الرسول الاعظم (ص) التاسعة ، مبينا ان الصاروخ اصاب الهدف بدقة في الوقت الذي يبلغ طول حاملات الطائرات 320 مترا . وأضاف : عندما يصيب صاروخ باليستي هدفا يصغر حجم حاملات الطائرات بعدة مرات ، بدقة متناهية و بنسبة خطأ معدومة ، فانه يكون بالامكان اعتبار اسطورة حاملات الطائرات قد أنتهت .
واكد نائب قائد الحرس الثوري أن صاروخ "الخليج الفارسي" صناعة ايرانية ومن الممكن تعذر صناعته من قبل بلد اخر ، لكون ان هذا النوع من التقنيات متطورة جدا .
و اوضح العميد سلامي ان ايران الاسلامية تستوعب امتلاك الاميركيين قدرات تقنية متطورة ، الا اننا نضع حساباتنا علي اساس أن جميع المنظومات الدفاعية للعدو ذات عمليانية ناجحة ، مشيرا الي امتلاك ايران الاسلامية طائرة بدون طيار بمدي تحليق يبلغ 30 ساعة ونطاق عملياتها 3 الاف كيلومتر، حيث لا يكشفها الرادار وتحلق بارتفاع عال جدا وذات استخدام مزودج اي استطلاعي وهجومي.

واشار العميد سلامي ايضا الي ان ايران الاسلامية تمتلك صواريخ ساحل - بحر ، تطلق علي نحو خفي اي لا يمكن اكتشافها،ودقة اصابة الاهداف متناهية فيها، موضحا انها عند الاطلاق تستهدف الجزء الخلفي من القطعة البحرية . واضاف : ان الحرس الثوري لديه القدرة علي اطلاق المئات منها علي نحو متزامن في العمليات الواقعية ، موضحا انها ايرانية الصنع ولا تخطىء الهدف وقد وضعت في خط الانتاج المكثف وانها تخضع للتطوير الكمي والنوعي كل يوم .
واعتبر العميد سلامي أن وسائل الاعلام الاجنبية ، كان لديها استنتاج عال لمناورات الحرس الثوري الاخيرة ، وقد استوعبت الحدث بالرغم من انها لم تعكس جميع الحقائق .. الا انها علي اية حال عكست تأثيرات حاسمة في الانطباع العالمي .
واضاف العميد سلامي لقد تم استعراض 500 قطعة بحرية قاذفة للصواريخ والقذائف في المناورات وانهابالواقع تمثل جزء متواضعا من قدراتنا البحرية.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة