الجنوب اليمني في خطر .. هادي وشقيقه يفرجون عن العشرات من عناصر القاعدة لمواجهة انصار الله الحوثيين


الجنوب الیمنی فی خطر .. هادی وشقیقه یفرجون عن العشرات من عناصر القاعدة لمواجهة انصار الله الحوثیین

كشفت صحيفة "اليمن اليوم" عن قيام ناصر منصور هادي وكيل جهاز الأمن السياسي لمحافظات ( عدن ، لحج ، أبين ) وشقيق الرئيس المستقيل بالإفراج عن 40 من العناصر الإرهابية في محافظة أبين الذين تم اعتقالهم أثناء تطهير المحافظة من عناصر تنظيم القاعدة الارهابي و تم نقلهم في حينه إلى سجن الأمن السياسي بمدينة عدن في نهاية 2012م.

ونقلت الصحيفة اليومية عن مصادرها في أبين ، إن قيادات لجان بلودر أفرجت من جهتها عن 10 من معتقلي تنظيم القاعدة كانوا في سجون اللجان لتورطهم في عمليات إرهابية استهدفت نقاطا عسكرية ولجانا.

وتأتي هذه العملية بعد يوم من طلب جماعة أنصار الشريعة (القاعدة) من لجان لودر التصالح وطي صفحة الماضي مقابل الوقوف إلى جانب اللجان لإيقاف أي تمدد محتمل لجماعة أنصار الله إلى محافظة أبين بعد سيطرتها على بعض مديريات محافظة البيضاء .
إلاّ أن هذا الاقتراح - بحسب الصحيفة - تسبب في نشوب خلافات بين أعضاء المجلس التأسيسي لجان لودر الشعبية ، حيث رفض أغلب أعضاء المجلس هذا المقترح، فيما طلب البقية وقتاً للتفكير .
وكانت أسبوعية "الوسط " كشفت في عددها الصادر الأسبوع الماضي قائمة بعدد من قيادات اللجان الشعبية التابعة لهادي في عدن ممن هم مطلوبون أمنيا لانتماءهم للقاعدة وتورطهم في عدد من الاغتيالات بحق الجيش في الجنوب ومشاركتهم عناصر القاعدة في المواجهات مع الجيش بمحافظة أبين وعدد من المحافظات الجنوبية .

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة