قوات الحشدالشعبي بالعراق تعلن تحرير أجزاء من مطار الدور شرق تكريت وتعثر على أجهزة رصد وتجسس «إسرائيلية»


قوات الحشدالشعبی بالعراق تعلن تحریر أجزاء من مطار الدور شرق تکریت وتعثر على أجهزة رصد وتجسس «إسرائیلیة»

اكدت مصادر قيادية في قوات الحشد الشعبي بالعراق اليوم الجمعة ، أن عملية تحرير مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين من براثن عصابات "داعش" الارهابية باتت قريبة ، بعد السيطرة على أجزاء مهمة من مطار الدور شرقي المدينة ، حيث جاء هذا التقدم بعد تأمين الطريق البري بين سامراء وتكريت والتمكن من إيصال الإمدادات بالمقاتلين والذخيرة ، كما اكدت العثور على أجهزة رصد و تجسس الكترونية «اسرائيلية» في مطار "الدور" .

و بحسب قادة ميدانيين فإن هذا التقدم والنقلة النوعية في المعركة سببه تأمين الطريق البري بين سامراء و تكريت مروراً بالعوجا و سبايكر حيث وصلت الإمدادات بالمقاتلين والذخيرة .

وأفادت مصادر خبرية بانفجار سيارة مفخخة في بيجي لكنه لم يوقع أي ضحايا مشيرةً إلى مقتل أربعة عسكريين بينهم جنود و ضابط برتبة نقيب في الجيش العراقي أثناء تفتيش أحد المنازل في هذه المنطقة .
و كان الجيش العراقي بدأ عمليته العسكرية لاستعادة محافظة صلاح الدين وتحرير تكريت من ثلاثة محاور فيما يبدو أن محور سبايكر هو الأصعب ، بعد أن تمت السيطرة على المناطق الممتدة في المحور الشمالي الشرقي من الضلوعية ومنخفض ديالى مروراً ببحيرة الملح ومنطقة الشيخ محمد وصولاً إلى تل القصيبة.   
كما تمت السيطرة على المحور الجنوبي أو محور سامراء سور شناس وجرى تأمين الطريق البرية للأرتال العسكرية التي تنقل الذخيرة والعتاد والمقاتلين . وتقع في محور سبايكر أطراف من بيجي و الشرقاط ومنطقة الفتحة ، حيث تحاول القوات العراقية من خلال هذا المحور تأمين الطريق قدر الإمكان ونقل العتاد والذخيرة من سامراء حيث يتواجد أكثر من 5 آلاف مقاتل من الحشد الشعبي والأمن العراقي إلى قاعدة سبايكر.
ويعمل الأمن العراقي على التقاء هذه المحاور الثلاثة عند أطراف تكريت التي يعتبر تحريرها الهدف الرئيسي للعملية.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة