امام جمعة طهران : ايران الاسلامية ستواصل مسيرتها بشموخ واقتدار حتى لو لم تخرج المفاوضات النووية بنتيجة

امام جمعة طهران : ایران الاسلامیة ستواصل مسیرتها بشموخ واقتدار حتى لو لم تخرج المفاوضات النوویة بنتیجة

انتقد امام جمعة طهران اية الله امامي كاشاني اليوم تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني امام الكونغرس الامريكي وقال ان نتنياهو سياخذ الى القبر أحلامه بشأن الضغط على ايران في حال عدم التوصل الى اتفاق مع السداسية ، مؤكدا ان ايران الاسلامية تتمتع باقتدار وشموخ كاملين وستواصل مسيرتها بشموخ واقتدار ومن هنا حتى ولو لم تخرج المفاوضات النووية بنتيجة فان ايران هي الفائزة لانها برهنت انها اهل منطق وحوار .

وافاد القسم السياسي لوكالة تسنيم الدولية للانباء ، بان خطيب الجمعة في طهران اضاف ان نتنياهو قال في تصريحاته امام الكونغرس انه لا ينبغي التوصل الى اتفاق مع ايران .. لان ذلك سيشكل خطرا ليس على «اسرائيل» بل على العالم باسره .
واوضح اية الله امامي كاشاني ردا على تصريحات نتنياهو ، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لم تشكل خطرا على اي دولة على مدى 36 عاما وحتى ابان الحرب المفروضة كانت ايران تدافع عن نفسها فقط . وتابع القول ان ايران بلد قائم على الايمان و الاسلام ومبدا ولاية الفقيه وانها و من خلال الاعتماد على العدل لن تشكل تهديدا لاي بلد .
واشار الى ان نتنياهو يتصور انه اذا لم يتم ابرام الاتفاق النووي فان ذلك سيخلق مشكلة لايران و قال : نحن نقول انه اذا لم توصلت ايران ومجموعة 5+1 الى اتفاق فان الطرفين سيربحان ولو لم تخرج المفاوضات باية نتيجة فان ذلك يعد ربحا لايران وخسارة لمجموعة 5+1 لان طهران برهنت للعالم بانها تتمتع بالمنطق و اهل للحوار .
واعلن اية الله كاشاني ان وزارة الخارجية و فريقنا النووي المفاوض عرضوا منطق الجمهورية الاسلامية الايرانية واكدوا انهم لن يتراجعوا عن حق الشعب الايراني .
وانتقد امام جمعة طهران تصريحات رئيس الحكومة الصهيونية في اتهام ايران بانها تشكل تهديدا للعالم ، و قال : يجب ان نسال ساسة الكيان الصهيوني ما يقصدون بالعالم الذي تشكل ايران تهديدا له ؟ .. هل يقصدون ساسة دول الاستكبار الذين يشكلون تهديدا للعالم ويقومون بتحركات عسكرية ضد شعوب العالم ؟؟ .
ولفت اية الله امامي كاشاني الى تحركات الغرب ضد الاسلام و الرسول (ص) وقال ان الغرب وساسة الاستكبار يحاولون اثارة موجة من الاسلاموفوبيا عبر حركات ثقافية ضد الاسلام لكن الكثير من شعوب العالم لا يثقون بقادة الغرب و بالطبع علينا نحن ايضا ان نعرف العالم بالاسلام الحقيقي عبر خطوات مثل رسالة قائد الثورة الاسلامية الى شباب الغرب .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة