خطاب الارهابي نتنياهو الاستعراضي في الكونغرس الأمريكي مازال يلاقي موجة انتقادات داخلية واسعة


خطاب الارهابی نتنیاهو الاستعراضی فی الکونغرس الأمریکی مازال یلاقی موجة انتقادات داخلیة واسعة

لا تزال أصداء خطاب رئيس حكومة الإحتلال الصهيوني الارهابي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الامريكي يوم الثلاثاء ، تتردد في «إسرائيل» حيث تستمر موجة إنتقادات داخلية وخارجية واسعة ضده ، والتي أتت هذه المرة من كبار القادة الأمنيين السابقين الى جانب خصومه السياسيين في المعسكر الصيهوني الذين رأوا أن خطابه أمام الكونغرس لم ينجح في التأثير على الإتفاق المتبلور بين ايران والدول الكبرى بل على العكس فاقم الخلاف مع الإدارة الأميركية .

و إلى جانب الخصوم السياسيين تعرّض الارهابي نتنياهو في خطوة لافتة إلى حملة انتقادات واسعة من كبار القادة الأمنيين السابقين . و أبرز الإنتقادات جاءت على لسان رئيس الموساد السابق مئير دغان الذي رأى أن نتنياهو فشل في إدارة الحرب ضد "حماس" ، فيما وصف خطابه أمام الكونغرس بالحزبي وأنه ألحق اضرارا سياسية وأمنية لـ«إسرائيل» .

أما يوفال ديسكين رئيس الشاباك السابق فقد دعا للتخلّص من كلام وادعاءات نتنياهو ، فالسباق الإيراني نحو النووي تضاعف في فترة ولايته، ونتنياهو بأسلوبه هذا سيقوّض الدولة اليهودية والديمقراطية والكلام لديسكين. و قال محللون صهاينة إن رياح الخطاب أمام الكونغرس لم تجر كما اشتهتها سفن نتنياهو فهو خرج خاسراً من كل الجهات . وحتى استطلاعات الرأي لم تسعفه حيث أشارت صحيفة "معاريف" في آخر استطلاع لها بإنه على الرغم من الخطاب أمام الكونغرس لا يزال المعسكر الصهوني متقدماً على الليكود الذي حصل على اثنين وعشرين مقعدا مقابل أربعة وعشرين للمعسكر الصهيوني.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة