الحوثي: كل الخيارات مفتوحة إذااستمر عدوان السعودية التي تنفّذ مشروعاً أمريكياً صهيونياً .. وتدخلت بعد فشل أدواتها

الحوثی: کل الخیارات مفتوحة إذااستمر عدوان السعودیة التی تنفّذ مشروعاً أمریکیاً صهیونیاً .. وتدخلت بعد فشل أدواتها

اعتبر زعيم الحراك والثورة الشعبية في اليمن السيد عبد الملك الحوثي أن المملكة السعودية تنفذ مشروعا غربيا امريكيا «اسرائيليا» تدميريا لبلدان المنطقة ، و من بينها اليمن ، و اعتبر "القاعدة" و"داعش" تمثل ادوات نظام ال سعود ، الذي اضطر الى التدخل مباشرة بعدما فشلت ادواته في تحقيق اغراضه ، مؤكدا ان "الشعب اليمني سيتحرك لمواجهة العدوان الغاشم ، و ان كل الخيارات مفتوحة إذا استمر العدوان" .

وافادت وكالة تسنيم الدولية بأن قائد حركة انصار الله اكد خلال كلمة متلفزة مساء الخميس تعقيباً على العدوان السعودي على اليمن : ان "قوى الشر والإجرام من خلال عدوانها ، تستهدف الشعب ومؤسسات الدولة" ، لافتاً الى ان "هذه القوى الظالمة وعلى رأسها الجار السوء السعودية ، تمثل إرادة امريكية و رغبة «إسرائيلية»" .
و قال السيد الحوثي : ان هذا العدوان الغاشم لا مبرر له على الإطلاق وجرى على مسمع العالم في الوقت الذي غابت فيه العدالة وهيمنت قوى الشر بكل وقاحة وبكل بشاعة يعلنون عن عدوانهم على هذا البلد ، مضيفا ان على رأس قوى الشر أميركا التي خططت وقدمت الدعم اللوجستي والاستخباراتي وثم النظام السعودي جار السوء الذي لا يحترم حق الجوار.
و اوضح السيد الحوثي ان "الغزاة هم أدوات و دمى للمشروع الأميركي «الإسرائيلي»" ، مشيراً الى ان "الشعب اليمني ليس فريسة سهلة و المعتدون سيدفعون ثمن عدوانهم غالياً" ، مؤكداً ان هذا العدوان "أحيا بالشعب روح الإباء والعزة والحرية ، و انه أكثر تصميماً اليوم على الدفاع عن حريته و كرامته ولن يقبل بأن يقتل ويقف مكتوف الأيدي" .
واضاف السيد الحوثي "اذا كان رهان النظام السعودي على اميركا ، فان شعبنا رهانه على الله" ، مؤكداً ان "الشعب اليمني سيتحرك بكل عزة ولن يقبل بان يهان ويستباح قتلاً وحصارا" .
و توجه في خطابه الى الشعب اليمني داعياً اياه الى "مواجهة هذه الهجمة الظالمة عبر تشكيل جبهتين الاولى داخلية و الثانية تتصدى للغزو ، كما و دعا الى تشكيل جبهة اعلامية تكون مهمتها ابراز صمود الشعب اليمني والتصدي للحملات الاعلامية ، فضلاً عن تشكيل جبهة سياسية لملء الفراغ الذي يضر بالبلد والتصدي لكل نشاط سياسي معادي" .
وتابع السيد الحوثي : ان بعض القوى السياسية والقاعدة والدواعش تمثل ادوات للسعودية ، و عندما فشلت أدوات السعودية في اليمن تدخلت هي مباشرة ، مؤكدا  أن الجيش اليمني واللجان الشعبية جسدت الفتوة والشجاعة على ارض المعركة، مبينا أن أبناء الجنوب كانوا في طليعة تحرك الشعب اليمني.
و طالب السيد الحوثي جميع الشعوب الحرة بـ "التضامن مع الشعب اليمني الذي يواجه هجمة بشعة" ، واصفاً موقف المعتدين على بلاده بـ"المخزي والضعيف مهما كبر حجم العدوان" ، مؤكداً ان "شعب بلاده سيحول ارض اليمن الى مقبرة للغزات"، ناصحاً بوقف العدوان وإلا "فان كل الخيارات مفتوحة للتحرك بدون حدود" .
و اضاف الحوثي : ان "اليمن ، أيها المعتدون المجرمون ، أعز شموخا مما تتصورون وهو ليس فريسة سهلة ليأتي البعض ويبتلعها ، و المعتدون على اليمن سيدفعون الثمن باهضا" .
وأضاف ايضا : اذا دخلت جيوشكم الى مدن هذا الشعب وقراه، فسترون ما سيحل بها . و اتوجه هنا الى الشعب المصري قائلا : لا تكرروا التجربة الخاطئة و نحن نعلم ان الشعب المصري شعب عزيز يحب اليمن .. لكن لا تبيعوا جيشكم بقليل من المال ، و تذكروا انكم تمتلكون المبادئ و القيم ، والنظام السعودي لا يمثل الشعب المصري المظلوم" .
وتابع القول : "ان المعتدين يتخيلون ان كل اليمنيين يقفون مكتوفي الايدي ليتلقوا الضربات منهم" ، معتبرا أن "حماقة العدوان احيت روح العزة و الكرامة لدى الشعب اليمني" ، مؤكدا ان "الشعب اليمني سيتحرك لمواجهة العدوان الغاشم" .

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة