ظريف لأردوغان : بعد ارتكابكم مزيداً من الاخطاء الإستراتيجية عليكم التحلي بمواقف مسؤولة والمساعدة لاستقرارالمنطقة

ظریف لأردوغان : بعد ارتکابکم مزیداً من الاخطاء الإستراتیجیة علیکم التحلی بمواقف مسؤولة والمساعدة لاستقرارالمنطقة

تعقيبا علي التصريحات الاخيرة التي اطلقها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ، قال وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف اليوم الجمعة ان على جميع الدول ان تعمل في الظروف الحالية علي ارساء الاستقرار في المنطقة و الحد من انتشار التدهور الامني ، و خاطب اردوغان قائلا : بعد ارتكابكم المزيد من الاخطاء الإستراتيجية عليكم التحلي بمواقف مسؤولة ، و المساعدة على ارساء الاستقرار في المنطقة .

وافاد القسم السياسي لوكالة تسنيم الدولية للانباء بأن الدكتور ظريف اضاف : اننا نعير اهمية و احتراما كبيرين لعلاقاتنا الاستراتيجية مع تركيا في شتي المجالات ، و في الظروف الحالية .. فان جهود جميع الدول يجب ان تنصب علي ارساء الاستقرار والحد من انتشار التدهور الامني في المنطقة.

و تابع ظريف قائلا ان الذين تسببوا بخسائر لا تعوض بسبب اخطائهم الاستراتيجية وسياساتهم الطموحة والوهمية .. الافضل لهم ان يعتمدوا سياسات مسؤولة ، ليوظفوا الطاقات المتوافرة باتجاه ارساء الاستقرار و التقارب في المنطقة .
وعبر وزير الخارجية عن استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية وعن طريق مساهمة جميع اشقائها في المنطقة العمل علي تسهيل الحوار بين المجموعات اليمنية المختلفة لحماية وحدة اليمن وعودة الامن والاستقرار اليه.

الجدير بالذكر أن الرئيس التركي كان أعلن استعداد بلاده لارسال مساعدات لوجستية الي السعودية لاستخدامها ضد اليمن و ذلك في حديث مع قناة فرانس 24 ، وقال علي الجمهورية الاسلامية الايرانية وما اسماها بالمجموعات الارهابية ، الانسحاب من اليمن .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة