روحاني لرئيس وزراء بريطانيا : الفرصة‌ مواتية للتوصل لاتفاق .. وإلغاء الحظر بشكل كامل أهم عناصر المفاوضات النووية

روحانی لرئیس وزراء بریطانیا : الفرصة‌ مواتیة للتوصل لاتفاق .. وإلغاء الحظر بشکل کامل أهم عناصر المفاوضات النوویة

اكد رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن الغاء الحظر بشكل كامل ، يعتبر من اهم عناصر المفاوضات النووية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والقوي السداسية الدولية معتبرا الظروف الحالية فرصة‌ مواتية للتوصل الي اتفاق نووي شامل وكامل وذلك في معرض اشارته الي الجولة الحالية من المفاوضات التي تستضيفها مدينة لوزان السويسرية .

و أشار الرئيس روحاني الي الفرصة التي كانت متاحة عام 2005 للوصول الي اتفاق ، والفرصة الاستثنائية الموجودة حاليا لتحقيق اتفاق نووي ، وتابع قائلا : "علينا ان نتحرك صوب المصالح الوطنية والدولية وان لا نسمح ان تضيع هذه الفرصة المبنية علي فتوي قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمي الامام الخامنئي التي تؤكد علي سلمية البرنامج النووي الايراني".
وأكد رئيس الجمهورية ضرورة التحرك علي ضوء الاحترام المتبادل ، معتبرا الغاء الحظر بشكل كامل اهم عناصر المفاوضات من اجل الوصول الي حل نهائي، علي أن تكون المفاوضات مبنية علي الثقة والحركة صوب ايجاد ظروف مناسبة للتعاون المستقبلي بدلا من الاصرار علي المواجهة والضغوط.
وفي جانب آخر اشار الرئيس روحاني الي العدوان الذي تعرض له اليمن صباح امس الخميس ، منددا بأي تدخل عسكري في شؤون الدول المستقلة ، وقال ان علي دول المنطقة ان تمتنع عن القيام باي اجراءات يمكن ان تزيد من حدة التوتر.
وأوضح روجاني أن ايران الاسلامية تعمل علي تحقيق ثلاثة اهداف الاول وقف العدوان ، و الحيلولة دون اتاحة فرصة للارهابيين ، و تشكيل حكومة شاملة . بدوره قدم رئيس الوزراء البريطاني مرة اخري تعازيه للرئيس روحاني بمناسبة وفاة والدته ، وقال "ان الظروف الحالية هي ظروف خاصة ، لذلك لابد من اجل بذل المزيد من الجهود من اجل حل المشاكل بصورة عملية ، فهذه الفرصة فرصة مهمة ، رغم الضغوط التي تمارس من بعض الجهات ".

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة